موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

افكار للتوفير في الافطار و العشاء

0

اليك سيدتي مجموعة افكار للتوفير و التي يمكنك االاستفادة منها للتوفير في بند الافطار و العشاء و ايضا الماكولات او الوجبات الخفيفة ما بين الوجبات اذا كان لديك اطفالا فسوف توفرين الكثير بتلك الافكار :-

افكار للتوفير في الافطار و العشاء :

1- الفول المدمس :-

يعتبر الفول المدمس من اكثر الماكولات شعبية في المجتمعات العربية ، فهو وجبة محببة و لكن يمكنك تدميس الفول منزليا ، اذا قمت بشراء كيلو من الفول فسوف يكفيك لمدة شهر فقط قومي بتقسيم الكيلو بعد تدميسه الى علب صغيرة او اكواب و ضعيها بالفريزر و اخرجيها قبل موعد الطعام بساعة .

2- الفلافل :-

الفلافل ايضا من الاطعمة الشهية و يمكنك عملها منزليا بنقع الفول المخصص لها في كمية مساوية من الماء ثم فرمها في الكبة مع القليل من البصل و الكزبرة الخضراء و البهارات و قسميها الى اكياس ايضا و في الفريزر .

3- الكسكسي :-

من الافكار الجيدة للوجبات الخفيفة ما بين الوجبات الرئيسية و خاصة اذا كان لديك اطفال ، و اذا قمت بعمله منزليا فسوف يكون موفرا بشدة فهو لا يتكون الا من الدقيق و الماء فقط ، و قومي بتسويته على البخار و استمتعي بوجبة خففة لك و لأسرتك و بأقل التكاليف .

4- البطاطا الحلوة :-

البطاطا الحلوة من الخضروات الرخيصة الثمن ، يمكنك عملها و استخدامها كوجبة شاء مثالية فهي مشبعة و موفرة ، و الى جانب ذلك فالبطاطا تعتبر من الماكولات الصحية و القليلة السعرات الحرارية .

5- الفيشار :-

يعتبر الفيشار ايضا من الوجبات الخفيفة الصحية و الرائعة ، يمكنك استخدامه كوجبة عشاء مثالية لك و لاسرتك فهو مشبع جدا و قليل السعرات الحرارية و رخيص الثمن إذا قمت بعمله منزليا ، ايضا يمكنك استخدامه ما بين الوجبات كسناك خفيف .

6- الذرة :-

يعتبر الذرة ايضا من الوجبات المشبعة و التي يمكن استخامها كوجبة عشاء خفيفة و يكنك ان تقومي بالتنويع فيه فيمكن استخدامه مشوي او مسلوق او حتى مقلي ، و هو موفر ايضا في الموسم الخاص به .

7- المخبوزات :-

يمكنك عمل بعض المخبوزات الخفيفة من عجينة البيتزا المكونة من كوبين دقيق و كوب ماء و ملعقة خميرة و ملعقة سكر و نصف ملعقة ملح فقط ، و هي عجينة غير مكلفة بالمرة و يمكن استخدام اي من الحشوات المتوفرة في منزلك ، تستخدم لوجبات الافطار و العشاء .

إقرأي أيضا