موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

أفضل الطرق التي تساعدك علي تنظيم ادوات المطبخ

0

يعتبر تنظيم اواني المطبخ من الاشياء التي تحتار المرأة بها ، فهُم يأخذون حيز كبير من المطبخ و في الكثير من الاحيان يجعلون المظهر العام له يبدو مزدحماً ، لهذا فاليوم نطلعك على الطريقة المثلى التي تساعدك علي تنظيم ادوات المطبخ و هذا من خلال عدد من الافكار التي سوف تغنيكي عن تنظيمها بشكل يومي .

افضل الافكار التي تساعدك علي تنظيم ادوات المطبخ:

1- يمكنك احضار لوحة معندية ذات ثقوب و هذا لتعليق الاواني بها ، فهذه اللوحة يتواجد بها عدد من الخطافات التي وظيفتها تعليق الاواني المطبخية ، و سوف تجدينها بأشكال متنوعة في منافذ بيع الادوات المنزلية .

2- بالنسبة لأغطية الحلل من الممكن ان تخزن خلف باب المطبخ عن طريق لوحات معدنية ذات ثقوب  ، فهذه الطريقة سوف تغنيكي عن وضعها بشكل عشوائي في مطبخك .

3- من الممكن صناعة ماسورة خاصة داخل دولاب المطبخ لتعليق الطاسات ، فهذه الماسورة سوف تأخذ عدد كبير من الطاسات دون الحاجة الى تناثرهم في كل اتجاه ، كذلك من الممكن تعليق هذه الماسورة على احد حوائط المطبخ و تنظمين عليها الاواني بشكل منمق دون ازحام الحائط .

4- بعض النساء لا يقومون باستغلال الضلفة الاخيرة في دولاب المطبخ في هذا الشأن ، على الرغم من كون هذه الضلفة من الممكن ان تستوعب عدد كبير من الاواني المطبخية .

5- بالاضافة الى ذلك فالادراج العميقة في المطبخ من الممكن ان تستغل في تخزين الاواني ، اى ان دور تلك الادراج لا يقتصر فقط على تخزين العبوات الفارغة او غيرها من الامور التي لا تأخذ حيز و توضع في درج عميق .

6- الاواني الغير مستخدمة يمكن ان تضيعنها في صندوق خاص بها في احد اركان المطبخ ، و هذا الصندوق من الممكن ان تقومي بتزيينه بشكل رائع يليق مع الديكور العام لمطبخك ، و عند احتياجها قومي بإخراجها و من ثم وضعها في الصندوق الخاص بها مرة اخرى .

في النهاية ننصح المقبلات على الزواج بعدم شراء اواني مطبخية كثيرة تزيد عن حاجتهم فيما بعد ، و هذا لان تلك الاواني بالتأكيد سوف تؤثر على حجم مطبخكم و سوف تعطيه مظهر عشوائي ، بل احرصي على شراء الاواني التي تحتاجينها فقط دون المبالغة في شراء مثل تلك الاشياء التي سوف تشعرين بعدم الحاجة اليها فيما بعد .

إقرأي أيضا