علاج ازمات الربو والحساسية بزيت السمك والأوميجا 3

علاج ازمات الربو والحساسية بزيت السمك والأوميجا 3، حيث تعتبر أمراض الصدر والحساسية من الأمراض المنشرة بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، والتي تصيب الكبار والصغار خصوصاً ما يسمى بأزمات التنفس أو أزمات الربو، وتختلف حدتها وتكرار حدوثها حسب حالة ووضع المريض الصحي، فمنها الحالات المتوسطة و أيضاً الأزمات العنيفة والحادة. ويعتبر نوعية الغذاء من الوسائل الفعالة للتحكم في حدة هذه النوبات وعلاج أزمات التنفس، والتحكم في شدتها.

يعتبر الأوميجا 3 من أهم هذه العناصر التي يمكنها تخفيف أعراض هذه الأزمات بالمواظبة على تناولها، وتعتبر حبوب زيت السمك من أهم مصادر الحصول على زيت الأوميجا 3و ذلك حسب ما ورد عبر موقع urmc.rochester المتخصص في نشر الدراسات الطبية.

علاج ازمات الربو والحساسية بزيت السمك والأوميجا 3:

فقد ذكرت دراسة حديثة أن الأوميجا 3 تساعد على تخفيف الإلتهابات بالجسم دون أن تثير جهاز المناعة، كما تعمل علي تقوية مقاومة الجسم لأزمة التنفس  والحساسية بصفة عامة. ولكن يجب تناول أقراص زيت السمك والأوميجا ثري من مصادر موثوق بها و فعالة.

كيف أحمي غرفة النوم من مسببات الحساسية ؟

الأوميجا 3 يمكن العثور عليها في الأطعمة
الأوميجا 3 يمكن العثور عليها في الأطعمة

وقال فيبس  Richard P. Phipps : في هذه الدراسة تم إستخدام المنتجات النشيطة النشطة بيولوجيًا في زيت السمك، والمعروفة باسم 17-HDHA ،  مما كانت  دليلاً واضحًا على سبب أهمية استهلاك زيت السمك عالي الجودة لعلاج هذه الحالات، وزيت السمك هو من أهم مصادر الأوميجا ثري..”

اليك قواعد الشتاء الاربعون لحماية عائلتك من نزلات البرد و الإنفلونزا

وقد ثبت أن الأحماض الدهنية غير المشبعة 3 أوميغا لديها العديد من الفوائد الصحية. وبمجرد تناولها، يتم تحويلها إلى مواد تعمل على إيقاف الإلتهاب بدون التأثير سلباً على جهاز المناعة. والأوميجا 3 يمكن العثور عليها في الأطعمة مثل زيت بذور الكتان ، سمك السلمون، التونة، الأنشوجة  والجوز.

المصدر https://www.urmc.rochester.edu/
إقرأي أيضا