Home » الفواكه والخضروات المرشوشة بالمبيدات تؤثر على حدوث الحمل

الفواكه والخضروات المرشوشة بالمبيدات تؤثر على حدوث الحمل

بواسطة مني سعيد
الخضروات و الفواكه المرشوشة تؤثر علي فرص حدوث الحمل

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية دراسة حديثة بجامعة بوسطن  بأمريكا أن فرص حدوث الحمل ترتبط بنوعية الغذاء، حيث ركزت الدراسة على أن الفواكه والخضروات المرشوشة بالمبيدات تؤثر على حدوث الحمل، ولكن ما هي تفاصيل الخبر وما هي طريقه غسل الخضار من المبيدات وكيفية التخلص من متبقيات المبيدات؟ فمن المعروف أنه لا يمكن التحكم في نوعية الغذاء والتأكد من خلوها من المبيدات ولكن يمكنك التقليل من الآثار الناتجة عن الرش، تعرفي معنا على التفاصيل.

الفواكه والخضروات المرشوشة بالمبيدات تؤثر على حدوث الحمل

أورد الدكتور “خورخي شافارو” نتيجة الدراسة التي تنص على أن النساء اللاتي تتناولن أطعمة عضوية خالية من رش المبيدات ترتفع خصوبتهن و نسبة حدوث الحمل لديهن بنسبة 79%،  مما يعني أن تناول الأطعمة المرشوشة تقلل من إحتمالية الحمل.
أيضا ذكرت الدراسة أن النساء اللاتي يتناولن أطعمة مرشوشة كانوا أقل عرضة لحدوث الحمل بنسبة 18%  حيث ذكرت الدراسة أن المبيدات لها تأثير مباشر علي الهرمونات قد تؤدي لتعطيلها.

  • و في العموم تعتبر أكثر المزروعات التي تتعرض للرش بنسبة كبيرة هي “العنب، الطماطم، التفاح، اللفت، الفراولة، السبانخ” في حين تحوي “الأفوكادو، الفاصوليا، البرتقال، القرنبيط، البصل و الخوخ” معدلات رش أقل من غيرها.

طريقة تنظيف الخضار من المبيدات

  • بما أنه من المستحيل كما ذكرنا على البعض الحصول على أكلات عضوية تماماً، فكان البديل هو محاولة التخلص من المبيدات قدر الإمكان، وعلى الرغم أنها ليست طريقة كاملة 100% إلا أنها قد تساهم ولو بنسبه في حل هذه المشكلة.
  • أفضل وأسهل طريقة يمكنك تنفيذها هي تحضير نقيع ماء مع ملعقة كبيرة من الخل، تقريباً كل نصف ليتر مع ملعقة خل كبيرة، وتنقع بها الخضروات والفواكه لمدة ربع ساعة، ثم تغسل وتشطف جيداُ بالماء.
  • يمكنك تحضير نفس محلول النقع بتحضير وعاء به ما مع ملعقة كبيرة من الملح ونطبق عليها نفس الخطوات.
  • نقع الخضروات والفواكه في محلول بيكربونات الصوديوم والماء لمدة 15 دقيقة من الحلول الممتازة، قبيكربونات الصوديوم قادرة على التخلص من بعض أنواع المبيدات وآثارها تماماً.
  • الخضروات التي تقشر مثل البنجر والبصل والبطاطس، يجب غسلها جيداً بالماء الدافئ بعد التقطيع.
  • إقرأي أيضاً: غسل الخضار والفاكهة من المبيدات بطرق طبيعية وآمنة
  • يمكنك تحضير سبراي لتعقيم وتطهير الخضروات والفواكه “المغسولة” كالتالي:
    يُخلط 2 كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا جيداً، ويحفظ المزيج في زجاجة سبراي صغيرة معقمة في الثلاجة لعدة أيام، وترج جيداً قبل الإستخدام.
    بعد رش الفاكهة بها تجفف بفوطة نظيفة وتقدم.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق