Home » 10 إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة بدلا من رميها تعرفي عليها

10 إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة بدلا من رميها تعرفي عليها

بواسطة آيه محمد
10 إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة تعرفي عليها

تعرفي على 10 إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة ، فهناك العديد من الادوات التي نقوم باستعمالها يومياً لاننا لا نعرف الا استخدام واحد لها فقط ، على الرغم من كون تلك الادوات من الممكن ان تكون ذات فوائد متعددة ، و من ضمن الادوات الاكثر استخداما هي ” فرشاة الاسنان ” ، الفرشاة تعتبر من الادوات ذات الاستخدامات المتعددة ، لهذا من الممكن ان يتم الاستفادة منها اقصى استفادة ، خاصة اذا كانت فرشاة قديمة ، فبدلا من رميها يمكن اعادة استخدامها في اشياء اخرى ، و من خلال هذا المقال سوف نعرض لكي تلك إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة و التي بإمكانك استغلال الفرشاة بها بدلا من التخلص منها من اجل استعمال الجديدة .

إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة – تنظيف مجفف الشعر :

يعتبر مجفف الشعر من ابرز الادوات التي نقوم باستخدامها يوميا او بصفة اسبوعية ، لهذا نجد انه يتأثر بالعوامل الخارجية بشكل كبير ، فالكثير من الاغبرة تتعلق بفتحته ، لهذا يجب تنظيفه من الوقت الى الاخر ، و لا يوجد افضل من فرشاة الاسنان للقيام بهذه العملية ، لذا عليكي الاستعانة بها فقط تأكدي من فصل المجفف عن التيار الكهربائي و ابدئي بتنظيفه .

إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة – تنظيف البوتجاز :

يمكنك الاستعانة بالفرشاة في عملية تنظيف البوتجاز من البقع و الدهون العالقة به ، تلك التي يصعب عليكي الوصول اليها بالتنظيف اليدوي باستخدام قطعة القماش ، فهناك بعض الفتحات الضيقة التي يصعب الوصول اليها ، لهذا عليكي استعمالها من اجل التنظيف الدقيق للبوتجاز بكل سهولة ، اغمسيها في سائل تنظيف الاطباق و ابدئي في عملية اخراج الدهون بكل سهولة .

إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة – تنظيف الجدران :

عملية تنظيف الجدران ليست بالعملية السهلة ، خاصة اذا كانت الجدران متسخة بسبب قيام الابناء بالكتابة عليها ، لهذا بإمكانك التخلص من تلك الكتابات باستخدام فرشاة الاسنان ، فقط قومي بإحضار معجون الاسنان الأبيض و قومي بوضعه على الكتابات ، ثم قومي بإحضار الفرشاة و ابدئي بدعك الجدار ، فسوف تجدين ان الكتابات تخرج بكل سهولة ، بعد ان تنجزي تلك المهمة قومي بإحضار قطعة من القماش المغمسة في الماء النظيف ، و ابدئي بمسح الجدار حتى تتخلصي من بقايا المعجون .

إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة – تنظيف الكمبيوتر :

هناك بعض المناطق التي تتواجد في الكمبيوتر لا نستطيع تنظيفها بطريقتنا العادية ، لهذا في هذه الحالة من الممكن ان تقومي بفصل الكمبيوتر عن الكهربائي و تبدئي بتنظيف مفاتيح اللوحة باستخدام الفرشاة الجافة ، سوف تجدين ان هناك كمية كبيرة من الغبار و الاتساخات تخرج منها عند التنظيف ، بعد ان تنتهي من اخراج تلك الاتربة قومي بإحضار مناديل مبللة و امسحي لوحة المفاتيح و باقي محتويات الكمبيوتر او اللابتوب .

إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة – تنظيف المبشرة :

تعتبر المبشرة و خاصة مبشرة الجبنة و الشوكولا من اكثر الادوات المنزلية التي يصعب تنظيفها ، على الرغم من كونها ذات حجم صغير ، لهذ بإمكانك الاستعانة بفرشاة اسنان قديمة ، و ابدئي في تنظيف ثقوب المبشرة بشكل دقيق ، و هذا حتى تتخلصي من بقايا الجبن او الشوكولا العالقة بها ، بالاضافة الى دعكها من الداخل باستخدام الفرشاة مع اضافة مسحوق التنظيف ، فسوف تلاحظين الفرق بعد الانتهاء من عملية التنظيف .. و لكن في هذه الحالة بالطبع يجب إستخدام فرشاة جديدة فيما يتعلق بأدوات المطبخ .

إستخدامات لفرشاة الأسنان القديمة – صبغ شعرك :

هل تعلمين انه اصبح بإمكانك الاستعانة بفرشاة الاسنان من اجل صبغ شعرك بالمنزل ، و هذا في حالة عدم توافر فرشاة صبغ الشعر لديكي ، الجدير بالذكر ان فرشاة الاسنان سوف تعينك على القيام بصبغ شعرك ، فسوف تقوم بدورها على اكمل وجه نظرا لانها ذات شعيرات صغيرة و دقيقة ، لهذا فسوف تصل الى كافة انحاء فروة الرأس .

تنظيف الثلاجة :

اكد الكثير من خبراء التنظيف و العناية بالمنزل ان تنظيف الثلاجة يعد من اصعب الامور ، لذا يجب عليكي ان تقومي بهذه العملية باستخدم فرشاة الاسنان الدقيقة ، و هذا من اجل التخلص من البقع و الدهون المتواجدة في ثنايا الثلاجة ، كذلك عملية تنظيف الحزام المطاطي الخاص بها لن يعد صعبا بعد اليوم ، فقط قومي بفصل الثلاجة عن التيار الكهربي و ابدئي بتنظيفه باستخدام الفرشاة حتى تتخلصي من كافة الاتربة العالقة به ، فالفرشاة سوف تؤدي عملها بشكل دقيق للغاية من دون التعب في اخرج الاتربة باستخدام الاقمشة .

تنظيف الاظافر :

في الكثير من الاحيان لا يكون تنظيف الاظافر سهلا ، خاصة بعد القيام بتنظيف المنزل من الاتربة ، فالأظافر تتسخ بشكل كبير ، لهذا الامر يحتاج الى التنظيف الدقيق لها باستخدام الفرشاة ، قومي باستخدام الصابون او الشاور و ضعيه على الاظافر و ادعكي اظافرك حتى تتخلصي من الاتساخات المتواجده تحتها بكل سهولة .

تنظيف الكنكة :

يمكنك تنظيف كنكة عمل القهوة باستخدام فرشاة الاسنان ، و هذ لانها مع الاسف تتسخ بسرعة و يصعب تنظيفها نظرا لصغر حجمها ، لهذا قومي باستخدام فرشاة الاسنان و الصابون من اجل التنظيف بشكل جيد .

ضبط تسريحة شعرك :

نظرا لدقة فرشاة الاسنان فهي بإمكانها ضبط الشعر بشكل احترافي ، بعد ان تقومي بعمل تسريحة شعرك المفضلة بدلا من استعمال الفرشاة في ضبط شعرك من الاجناب و المقدمة ، قومي بوضع مثبت الشعر على الفرشاة و ابدئي بتسريح المناطق الدقيقة .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق