ابتعدي عن هذه الأخطاء لكى تتجنبي إفساد مذاق الدجاج

الدجاج من الأطباق الشهية والمفضلة لدى الجميع سواء الكبار أو الصغار، كما أن معظم الأمهات تفضله نظرا  لكونه من الأطعمة سهلة التحضير، وهناك أخطاء كبيرة قد تقعي فيها وتتسبب في إفساد مذاق الدجاج ، ومن خلال هذه المقالة سنوضح لكي بعض الأخطاء التي من الممكن أن تقعي فيها أثناء إعداده.

ابتعدي عن هذه الأخطاء لكى تتجنبي إفساد مذاق الدجاج :

التخلص من العظام والجلد قبل الطهي

هذه تعد واحدة من الأخطاء القاتلة التي تتسبب في جعل الدجاج جافا ومتيبسا بعد الطهي، وذلك لأن العظام والجلد يساعدان على الاحتفاظ بالدجاج  محتفظ بالنكهة ورطبا.

اهمال التتبيل قبل إعداد الدجاج

ننصحك سيدتي بعدم إهمال التتبيل قبل القيام بطهي الدجاج حتى وإن كنت لا تجدين الوقت الكافي لترك الدجاج لمدة طويلة في التتبيلة، وذلك لأن عدم تتبيل الدجاج يؤثر على مذاقه  بشكل كبير، فكل ما عليك فعله هو وضع الدجاج في ماء مضاف له الملح لمدة نصف ساعة ثم اتركيه بعدها لمدة يوم كامل في التتبيلة أو إذا لم تملكي الوقت الكافي اتركيه في التتبيلة لمدة 2- 4 ساعات، وسوف تلاحظي مدى اختلاف المذاق، ورضى عائلتك عنه.

التسرع في طهي الدجاج

لا تقومي أبدا بالتسرع في إخراج الدجاج من الفريزر، ووضعه مباشرة على الشواية،  فهذا الخطأ ينتج عنه الحصول على دجاج مشوي من الخارج ونيئا من الداخل بل، ويظل محتفظا بالثلج من الداخل.

عدم نضج الدجاج بشكل كاف

إذا كنت ترغبين في سلق الدجاجة كاملة دون تقطيع فاحرصي على القيام بربطها أولا من عند الجناحين والرجلين حتى تنضج من جميع الجوانب،  و لا تنسي إضافة المطيبات لماء السلق مثل البصل ، ورق اللورا ، الحبهان و الفلفل الأسود الحب .

كمية غير ملائمة في الإناء

عند وضع الكثير من قطع الدجاج في إناء القلي فإن الدجاج يقوم بامتصاص الزيت  ، و عند وضع قطع قليله علي حجم الوعاء فإن الدجاج يحترق قبل تمام نضجه، والأفضل وضع كمية دجاج مناسبة لكمية الزيت و حجم الوعاء .