Home » ابرز عادات الطهي الموروثة التي تسبب مشاكل صحية

ابرز عادات الطهي الموروثة التي تسبب مشاكل صحية

بواسطة آيه محمد
ابرز عادات الطهي الموروثة التي تسبب مشاكل صحية

هناك بعض العادات التي قد اعتدنا عليها منذ الصغر دون معرفة اسباب الاعتياد عليها ، و هناك بعضا من تلك العادات يضر بصحتنا ، هذا الامر الذي لم نكن نعرفه من قبل ، لهذا سوف نطلعك اليوم على عدد من العادات التي تقومين بها أثناء عملية الطهي ، و التي تم اثبات انها غير صحية بالنسبة للفرد .

تقليب الطعام المستمر اثناء الطهي:

من منا لا تقوم بتقليب الطعام اثناء الطهي ظنا منها ان هذا الامر سوف يجعل الطعام ينضج بشكل جيد ، بينما الامر الذي لا نعرفه ان تقليب الطعام الدائم له عدة اضرار منها ان الطعام لا ينضج بالشكل المطلوب ، بينما يجب تركه ينضج دون تدخل منكِ ، و كذلك من الممكن ان التقليب بأدوات معدنية ينتج عنه تفاعلات بين اداة التقليب و الطعام  و هذا الامر الذي يعتبر غير صحي .

تسخين الزيت بشدة :

عند استخدام الزيت في القلي تعمل ربات المنازل على تسخين الزيت الى درجة عالية جدا ، هذا الامر الذي تم اثبات انه غير صحي ايضاً ، حيث اثبت الاطباء ان تسخين الزيت الى حد تصاعد الدخان منه و من ثم استخدامه في عملية القليّ هو امر غير صحي ، و بإمكانه ان يضر صحة الانسان مع مرور الوقت ، فهذه الطريقة ينتج عنها مركبات ضارة بشكل كبير لصحة الانسان ، لذا لا يجب عليكي الانتظار الى تصاعد الدخان حتى تقومي بقلي الطعام ، بل انتظري حتى يسخن الى درجة متوسطة .

ادوات المطبخ المعدنية :

لا تقومي باستخدام ادوات المطبخ المعدنية مع الاطعمة اثناء اتقليب او القليّ ، و هذا لان تلك الادوات تقوم بعمل العديد من التفاعلات الكيميائية التي تضر بصحة الانسان ، لذلك ننصحك باستخدام الادوات الخشبية او تلك التي تصنع من المطاط .

ملئ قدر الطعام :

الكثيرات يحرصن على عمل كميات كبيرة من الطعام في القدر حتى تكفيهم لعدة ايام ، بينما هذه الطريقة غير سليمة لانها تجعل الطعام غير ناضج بالقدر الكافي ، بالاضافة الى امكانية تعجُنه بشكل كبير .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق