افكار ذكية لترتيب منزلك و لجعل حياتك اسهل

نظرا لان اعباء الحياة صارت اكبر في هذه الفترة ، فسوف نطلعك اليوم على افكار ذكية متنوعة  لتنظيم منزلك و ايجاد كل ما ضاع منكِ و غيرها من الامور الاخرى التي لا تجدين لها حلا و تشعرين بضيق عند القيام بها بالاضافة الى اخذ الكثير من الوقت في ايجادها .

افكار ذكية لترتيب منزلك و لجعل حياتك اسهل :

  1. اغطية السرير : هل عانيتي يوما من فساد المظهر العام للخزانة عند وضع اغطية السرير به نظر لكثرتها ، بالاضافة الى عدم ايجاد بعض اغطية الوسائد ، فالطريقة المثلى لحفظ اطقم السرير الخاصة بمنزلك قومي هي عن طريق وضع الطاقم داخل غطاء وسادته ، فهذه الطريقة غير انها سوف تنظم المظهر الخارجي للخزانة كذلك سوف تساعدك على حفظ الطاقم بالكامل و عدم ضياع احد القطع الخاصة به .
  2. حفظ ادوات الاظافر و دبابيس الشعر : هل فكرتي يوما في استغلال علبة نظارتك الطبية في حفظ اغراض اخرى مثل ادوات العناية بالاظافر كالمبرد و المقص الصغير و غيرها من الاغراض الاخرى التي في الكثير من الاحيان تضيع منك ، كذلك يمكنك حفظ دبابيس الشعر التي تضيع منكي بشكل دائم .
  3. حفظ الاحذية عند السفر : اذا كنتي تجدين صعوبة في اخذ احذيتك الخاصة عند السفر بإمكانك ان تقومي بحفظها في اغطية الشعر البلاستيكية ، فبهذه الطريقة تضمنين بها عدم تأثر باقي محتويات الحقيبة بالاحذية .
  4. رفع صوت الهاتف : بعض الهواتف لا تدعم رفع مستوى الصوت بالشكل المطلوب و الحل هنا هو استغلال احد الاطباق العميقة و وضع الهاتف به ، فهذه الطريقة سوف تضمن لكي رفع مستوى صوت هاتفك و الاستماع له بشكل واضح .
  5. ايجاد اقراطك : هل ضاع منكي احد اقراطك في المنزل و نظرا لصغر حجمة لم تجدينه ، يمكن الان ان تجدينه بكل سهولة عن طريق وضع شراب نايلون على فوهة المكنسة الكهربائية و ربطه و من ثم استخدام المكنسة في جذب كافة ما يوجد على الارضية و لا تستطيعين رؤيته .
  6. حفظ الاقراط : تعتبر طريقة تركيب الاقراط في ثقوب ازرار قديمة لديكي من افضل الطرق لحفظها .

تابعي افكار ذكية لترتيب منزلك و لجعل حياتك اسهل :

  1. اداة عمل المافن : من الممكن ان تستغلي اداة عمل المافن القديمة في تركيب اكواب بلاستيكية بها و حفظ اقلام الوان طفلك بها و طلائها بشكل مبهج .
  2. ترتيب الملابس في الادراج : بعد اليوم لم يعد مكان الملابس هو الدولاب فحسب ، و لكن الادراج ايضا اصبحت مكان هام لحفظ الملابس ، فمن الممكن حفظ ملابس المنزل به و تقسيم الادراج بحيث يحتوي كل درج على متعلقات الفرد الشخصية في المنزل .
  3. الايشارب : استغلي الشماعات القديمة في حفظ الايشاربات الخاصة بكي ، و هذا عن طريق ربط مجموعة منهم في احد الشماعات و تعليقها في الدولاب بدلا من تناثرها في كل مكان .
  4. الكيوي : اذا اردتي تقشير الكيوي بسهولة استخدمي ملعقة في عملية التقشير .
  5. الخضروات : قومي بتخصيص وقتا في يومك لتخزين خضروات الاسبوع في الفريزر بدلا من تضييع وقت كبير قبل عملية الطهي في كل يوم ، فهذه الطريقة سوف توفر عليكي الكثير من الوقت .
  6. مكواة الشعر للكي : يمكنك كي المناطق التي لا تستطيعين كيها بواسطة المكواة العادية و هذا بواسطة المكواة السيراميك الخاصة بالشعر ، فهي تساعدك على الوصول بسهولة الى المناطق التي لا تستطيعين الوصول اليها بالمكواة الكهربائية .. مثل الياقات ، الأساور ، بين أزرار القمصان و هكذا

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره