افكار مشاريع صغيرة مربحة بمنزلك

في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة نجد ان الكثير من الرجال و النساء يبحثون عن دخل اضافي من اجل مواجهة هذا المناخ الاقتصادي الجديد ، و كما نعلم ان ربات المنزل في الكثير من الاحيان لا يستطعن العمل خارج المنزل بسب احتياج المنزل لهم ، لذا فاليوم سوف نعرض لكي عدد من افكار مشاريع صغيرة و التي لا تتطلب الكثير من الجهد و كذلك من الممكن ان تنفذيها في منزلك .

افكار مشاريع صغيرة مربحة بمنزلك :

مشروع خياطة و تطريز :

اذا توفرت لديكي مهارة الخياطة و التفصيل و تطريز الملابس يمكنك ان تقومي ببدء مشروعك الخاص للتفصيل و هذا من خلال منزلك ، كل ما عليكي هو احضار ماكينة خياطة حتى و ان كانت مستعملة و بعضا من خامات الخياطة و التطريز ، و العمل يكون من خلال التسويق لمنتجاتك بين الاقارب و الاصدقاء بأجر رمزي في البداية ، و من بعدها تبدئي في وضع الاجر المستحق بعد ان تنالي شهرة في محيطك ، و كذلك يمكنك عمل جروب على موقع الفيس بوك للتسويق لنفسك .

مشروع طبخ :

و هذا المشروع بالتأكيد يتطلب منكِ توافر مهارات الطبخ و هنا نجد ان مهارات الطبخ تنقسم الى الحلو و الحادق ، حددي الانواع التي تجيدين عملها و من ثم ابدئي مشروعك بالتسويق لنفسك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث قومي بنشر صور الاكلات التي تقومين بعملها و بالتأكيد سوف تجدين تفاعل كبير .

مشروع حضانة :

بالطبع كل النساء بالفطرة لديهم حسن تعامل مع الاطفال الصغار لذا يمكنك عمل حضانة في مساحة من منزلك اذا كان متسعا او اخذ منزلا خاص اذا توفر لديكي رأس المال المطلوب ، فهذا المشروع سهل و سوف يجذب الكثيرين نظرا لحاجة الاهل الى الحاق اطفالهم بأماكن مختصة بتعليمهم و العناية بهم في فترة انشغال الاهل .

كوافير :

اذا توفرت لديكي مهارات التجميل يمكنك استقطاب الجيران و الاقارب لاستغلال هذه الحرفة ، و هذا من الممكن ان تقومين به في منزلك فالتجميل يشمل اشياء كثيرة من ضمنها صبغات الشعر و عمل الكيراتين و البروتين هذه الاشياء التي اصبحت مطلوبة لدى الكثيرات .