الأخطاء الشائعة عند ترتيب البيت

الأخطاء الشائعة عند ترتيب البيت ..

عند ترتيب البيت أو إعادة تنظيمة ، أحيانا ما تحدث بعض الأخطاء التي تؤثر فيما بعد تأثيرا سلبيا ، و أنت تظنين أنها الحل المثالي للترتيب .

إليك أشهر هذه الأخطاء الشائعة عند ترتيب البيت حتي تتجنبيها :

  1. وضع السرير ، أو الكنب أو الكرسي ذو الظهر المرتفع أمام النافذة ، مما يصعب فتحها أو يمنعها ، يجب أن يكون المكان أمام النافذه يسمح بفتحها بسهولة .
  2. نشر الأثاث حول الغرفة بجانب الحوائط ليعطي شعور بالاتساع .. إذا كانت المساحة واسعة فعلا فلا أنصحك بهذه الطريقة لترتيب قطع الأثاث ، حتي لا تباعدي بين الجالسين و بعضهم  .. فلا تباعدي بين قطع الأثاث و بعضها .
  3. أيضا لا يجب تكديس الأثاث في مكان واحد ، يجب أن يكون توزيع القطع و عددها متناغم مع المساحة و مناسب للحركة .
  4. يجب فرز الحقائب و الأكياس البلاستيكية و وضعها مرتبة و مطوية بمكان واحد ، و التخلص من الكميات الزائدة عن حاجتك .
  5. الإحتفاظ بالعلب البلاستيكية و إشغال أدراج و دواليب بها علي أمل إستخدامها من الأخطاء الشائعه ، إحتفظي فقط بما تحتاجينه فعليا .
  6. إخفاء الأغراض بعيدا عن متناول يدك ( دولاب مرتفع ، حقيبة بها أغراض أسفل السرير .. و غيرها من الأماكن ) تخفض نسبه إستعمالك لها بدرجة كبيرة .. فدوما إحتفظي بما تحتاجينة في متناول يدك أو عينك حتى لا تنسي وجوده .
  7. عدم التخطيط قبل البدء في العمل : قبل تغيير نظام غرفة مثلا يجب أخذ مقاسات الأثاث و معرفة ما إذا ستوافق وضعها بالمكان الجديد أم لا ، حتي لا تفاجئين بأنها غير مناسبة بعد بذل مجهود كبير ، و إشاعة الفوضي بالمكان .
  8. يجب شراء أدوات التنظيم بعد دراسة إحتياجك الفعلي لها ، و المقاسات المطلوبة حتي لا تهدري مال و مساحات بدون فائدة تحت مسمى التنظيم .

Image Via: Organized Living