التوفير فى ميزانية البيت فى شهر رمضان

من المعروف أن شهر رمضان المبارك له الكثير من المتطلبات و خصوصاً بسبب كثرة العزومات و التجمعات العائلية التى إعتادت عليها كل أسرة و أيضاً شراء المكسرات وياميش رمضان و بسبب هذا و الكثير من المتطلبات الأخري فى هذا الشهر الفضيل فإن كل أسرة تواجه الكثير من المصاعب تجاه مصروف البيت الشهري و لكن الآن قد إنتهت هذه المشكلة لأننا في هذا المقال علي موقع بيتي مملكتي قد أتينا لكى بالخطوات التى تمكنك من التوفير فى ميزانية البيت فى شهر رمضان و توفير بعض المال .

أفكار تساعدك على التوفير فى ميزانية البيت فى شهر رمضان         :

  1. يجب المحاولة دائماً فى التحكم فيما يخص باقة الإنترنت علي الهاتف و كذلك المكالمات الشهرية وذلك بجعلها مدفوعة مقدماً بدلاً من نظام الفاتورة الذى يفاجئ صاحب الهاتف ودفع مبالغ كبيرة .
  2. عدم الدفع ببطاقات الإئتمان فى أى سوبر ماركت أو محل بيع ملابس أو مطعم و عدم إستخدامها إلا فى الضرورة القصوى لأنها تجعل هناك عشوائية فى الشراء
  3. بعض المحلات توفر ما يسمى ببطاقات تجميع النقاط فيجب الإشتراك فى تلك البطاقات لأنها توفر الكثير فى شراء أشياء أخري .
  4. إذا كان هناك مناسبة كعيد ميلاد ليس هناك داعى إلي شراء هدية ذات تكلفة عالية لكن يمكن شراء هدية رمزية و يستحسن إعدادها بنفسك .
  5. تقليل الذهاب إلي السنيمات و المطاعم كل شهر علي أن تكون الخروجات إلي أماكن عامة لا تستنفذ صرف نقود .
  6. عند التجمع مع الأصدقاء إقترح أن يكون هذا التجمع فى أحد المنازل و ليس فى مكان عام .
  7. يجب إستبدال المياه الغازية بالماء فالماء يعطى إحساس بالشبع وهو مفيد للجسم أكثر من مشروبات أخري كثيرة التى من الممكن أن تصيب الإنسان بالأمراض كما إنها تنفق الكثير من الأموال .
  8. التوقف نهائياً عن التدخين
  9. لابد من وضع خانات لصرف الأموال فهناك خانه للشراء وأخري للفسح و أخري للمواصلات و ضرورة الإلتزام بهذه الخطة