موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

تنظيف الفرن الكهربائي بأفضل و أسهل طريقة من دون عناء

0

يعد الفرن الكهربائي احد اهم الاجهزة المتواجدة في المنزل ، فالكثير من النساء يفضلن استخدام الفرن الكهربائي الصغير او كما يطلق عليه اسم ” Toaster oven ” و هذا لانه يستخدم في اعداد و تسخين الاطعمة ، لذا فهو الاختيار الاول لمعظم ربات المنزل الذين يحبون انجاز العمل بسرعة ، لكن على الرغم من كونه سهل الاستخدام إلا ان عملية تنظيف الفرن الكهربائي ربما تسبب حيرة للكثيرات ، لذا اليوم سوف نطلعك على الطريقة المثالية لتنظيف الفرن الكهربائي من دون أى عناء ، و هذا من خلال مجموعة من الخطوات السهلة و البسيطة ، أيضا سوف نطلعك على كيفية حماية التوستر من الاتساخات الصعبة التي يصعب اخراجها .

خطوات تنظيف الفرن الكهربائي :

  • أولا قومي بفتح باب الفرن و ابدئي في إخراج الرف السفلي له ، و هذا لانه يعتبر احد الأجزاء التي تمتلئ بالاتساخات نظراً لسقوط بقايا الأطعمة عليه بشكل مستمر .
  • بعد إخراج هذا الجزء قومي بغسله باستخدام الماء و صابون الجلي ، و تأكدي من دعكه باستخدام اسفنجة المطبخ  و هذا لإخراج كافة الاتساخات ، بإمكانك ايضا استعمال الخل الابيض في عملية التنظيف لانه يقوم بإخراج الدهون و يجعل الارفف اكثر لمعانا .
  • عند استخدام صابون الجلي لغسل الرف السفلي للفرن قومي باستخدام محلول من عصير الليمون ، و هذا لقدرته الكبيرة على التنظيف و التي سوف تمكنك من التنظيف السريع له .
  • اذا كان الفرن متعدد الأرفف قومي بترك هذه الارفف في مزيج من الماء الساخن و صابون الجلي ، و هذا حتى تتمكني من اخراج الاتساخات و الدهون المتراكة عليها بكل سهولة ، بعد مرور ساعة بحد ادنى قومي باستخدام ليفة التنظيف و ابدئي في اخراج كافة الدهون المتراكمة ، و التي ستجدينها تخرج بكل سهولة نتيجة لنقعها المسبق في الماء الساخن .
  • بعد ان تجف الارفف قومي بغسلها باستخدام ماء نظيف و جفيفها بواسطة فوطة المطبخ .
  • بعد التأكد من تنظيف الارفف بالشكل المطلوب قومي بمسح جوانب الفرن من الداخل بفوطة رطبة فقط .
  • اما عن سطح الفرن من الخارج فقط كل ما عليكي القيام به هو احضار ليفة التنظيف، من ثم احضري سائل الجلي المضاف اليه قطرات الليمون ، و ابدئي بتنظيف الجزء الخارجي من الفرن ، بعد الانتهاء من التنظيف بالصابون و مسح الجزء الخرجي بالماء قومي بتجفيف الاجزاء التي قمتي بتنظيفها .
  • و بعد ان تتأكدي من تنظيف الفرن الكهربائي تماما ، قومي بإحضار محلول الماء و الخل المركز ، و ابدئي بالمسح بواسطة هذا المزيج ، و هذا حتى تتأكدي من تلميعه بشكل كامل ، فكما ذكرنا ان الخل له قدرة كبيرة على التنظيف و التلميع لإظهار كافة الاجهزة المنزلية بمظهر افضل .
  • المناطق الزجاجية من الفرن يمكنك تلميعها بواسطة اوراق الجرائد و المجلات ، و هذا لانها تجعلها اكثر لمعاناً .

    إرشادات عند التعامل مع الفرن الكهربائي :

    توجد مجموعة من الارشادات نتبعها عند التعامل مع الاجهزة المنزلية بصفة عامة ، و هذه الارشادات اذا تم اتباعها بالفعل و السير على نهجها سوف تساعدك على  الاطالة من عمر اجهزة منزلك ، و كذلك سوف تحافظ على ميزانية المنزل و تجنبك تحمل نفقات إصلاح الأجهزة التي تعاني منها الكثيرات .

  • أولاً عليكي معرفة ان الاهمال في التعامل مع اى شئ مهما كان نوعه و سعره يؤدي الى تلفه بسرعة ، لذا عليكي معرفة انه في حالة التعامل مع الاجهزة بشكل عام يجب الحرص في التعامل و في عملية التنظيف على حد سواء .
  • ثانياً عند سقوط أى شئ على الارفف لا تتركيها للتنظيف فيما بعد ، بل بعد الانتهاء من العمل فورا قومي بعملية التنظيف ، و هذا حتى لا تكون عملية اخراج الدهون صعبة فيما بعد .

    مكونات هامة في تنظيف الفرن الكهربائي :

    هناك بعض المكونات المنزلية التي لها قدرة عالية في تنظيف الأفران بصفة عامة ، و هذه المكونات تتمثل في :

  • الملح الخشن : للملح قدرة فائقة على التنظيف و يمكن الاستفادة من هذه القدرة من خلال نثر كمية من الملح على اماكن تجمع الدهون ، من ثم ترك الملح عليها لعدة دقائق ، بعد ذلك يتم احضار اسفنجة رطبة و يتم مسح مكان البقعة .
  • الخل الابيض : كما ذكرنا من قبل انه يمتلك قدرة كبيرة على التنظيف ، فمن الممكن استخدامه على البقع الدهنية و من ثم مسح البقعة بواسطة فوطة رطبة و صابون الجلي .
  • ملح الليمون : من الممكن ان تكون تلك هي المرة الاولى التي تسمعين فيها عن هذا المُركّب الخاص بالتنظيف ، فهذا المركب يتكون من ماء و ملح و ليمون ، و يستخدم في تنظيف البقع بأنواعها المختلفة على أسطح المطبخ ، لذا بإمكانك استعماله لإخراج الدهون من الفرن الكهربائي بدلا من شراء منتجات غالية الثمن .
    و هذه كانت هي ابرز المنظفات المنزلية التي يمكنك الاستعانة بها في عملية تنظيف منزلك و سوف تحصلين على نتائج فعالة بالتأكيد .
إقرأي أيضا

أترك رد

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره

%d مدونون معجبون بهذه: