موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

العناية بوسائد غرفة المعيشة بأفضل الطرق

0

تعد غرفة المعيشة أحد أهم الأركان في منزلك الخاص ، لذا الأعتناء بكل تفصيلة صغيرة بها يعتبر من الأمور الهامة بكل منزل بما فيها العناية بوسائد غرفة المعيشة ، و نظرا لأن اغلب غرف الجلوس على مستوى العالم تحتوي على الوسائد الديكورية ، نجد أن ربة المنزل تحرص باستمرار على الاعتناء بتلك الوسائد و المحافظة عليها ، و اليوم سوف نعرض لكي عدد من النصائح الي سوف تعاونك على العناية بها و المحافظة عليها من التلف ، و خاصة اذا كنتي تمتلكين أطفالاً صغار ،   لهذا ننصحك بالأطلاع على موضوعنا اليوم للأستفادة منه في العناية بوسائد غرفة المعيشة بمنزلك .

 أهم النصائح  التي تساعدك على العناية بوسائد غرفة المعيشة:

و الأن نقدم لكي عزيزتي أهم النصائح التي عليكي اتباعها من اجل المحافظة على وسائد غرفة المعيشة ، لعدم الاضطرار الى شراء وسائد جديدة .

  • أولا عليكي أن تعلمي جيداً أن الوسائد بحاجة الى التهوية من فترة الى اخرى ، لهذا لا تترددي في اخراجها و تعريضها الى اشعة الشمس ، و خاصة في تلك الأيام التي تكون بها الشمس ساطعة بشكل كبير .
  • في أيام الشتاء التي لن تستطيعي ان تخرجي وسائدك فيها من اجل نيل القدر الكافي من التهوية ، يمكنك ان تقومي بتعريض وسائد غرفة المعيشة الى نشافة الملابس .
  • من أهم النصائح التي عليكي ان تعطي لها انتباها و هي عدم الإتكاء على الوسائد عندما يكون الشعر مبلل او حتى رطب ، و هذا حتى لا تصبح الوسائد ذات رائحة كريهة، نظرا لان حشوتها الداخلية سوف تصاب بالعفونة عند القيام بهذا السلوك .
  • يجب ان تقومي بغسل الوسائد بكل فترة ، كما انه يجب عليكي أن تقومي بتغيير الغطاء الخاص بهم بشكل اسبوعي او يومي .
  • احرصي على طريقة تنظيف الوسائد مع وضع خامتها في الأعتبار ، فالوسائد العادية من الممكن ان يتم غسلها في غسالتك بشكل طبيعي ، اما الوسائد المطرزة او تلك التي تصنّع من الحرير لا يجب ان تنظف بتلك الطريقة ، بل يجب أن تنظف تنظيفاً جافاً للحرص عليها من التلف .
  • إذا كانت وسائد غرفة المعيشة من النوع الرخيص الثمن ، من الممكن ان يتم استبدالها بأخرى و التغيير في الوسائد بصفة مستمرة يعتبر أمر جيد ، و هذا لأنها تعتبر من اكثر الاماكن التي تمتص الغبار و الافرازات و الجلد الميت ، لذا يجب ان يتم اخذ هذا ايضا في الاعتبار للمحافظة على صحة أفراد الأسرة .
إقرأي أيضا