تجهيز مطبخك لاستقبال رمضان

كيف تقومين ب تجهيز مطبخك لاستقبال رمضان  ؟ في هذه الفترة تحرص ربة المنزل على شراء احتياجات شهر رمضان الكريم من الاسواق ، و لهذا تجد ان المطبخ قد اصبح ممتلئاً بالسلع هنا و هناك ، و ذلك بالتأكيد امرا يزعج للكثيرات و لهذا نقدم اليكي مجموعة من النصائح التي تساعدك على تجهيز مطبخك من اجل استقبال الشهر الكريم .

تجهيز مطبخك لاستقبال رمضان :

1- نظفي مطبخك قبل رمضان : لا تقومي بالانتظار الى قدوم رمضان حتى تبدأي في تنظيف مطبخك و اعادة ترتيبه ، بل يجب عليكي البدء من الان بتنظيف المطبخ و اعادة ترتيبه ، و هذا من اجل الشعور بالراحة في الشهر الكريم و القيام بالواجبات المنزلية اليومية فقط دون الحاجة الى بذل جهد كبير في ترتيب المطبخ .

2- رتبي ثلاجتك لتخزين الطعام : تبدأ العديد من السيدات بشراء السلع من الان بسبب وجود العديد من العروض الرمضانية في الاسواق ، و لهذا فقبل شراء اى شئ يجب عليكي ان تقومي بترتيب ثلاجتك و تنظيمها و ترك اماكن لتخزين السلع الجديدة التي قمتي بإحضارها ، فهذه الطريقة سوف توفر عليكي الكثير من عناء البحث عن ما تريدينه في الثلاجة ، فقسميها الى اركان و خصصي كل ركن بها لسلعة معينة و هذا بالتأكيد حل امثل لتوفير الجهد .

3- ضعي اسماء الاصناف على الأكياس : لا تتعجبي من هذا الحل فالكثير من النساء قاموا بهذه الفكرة و وجدوا انها رائعة ، فعند قيامك بتنظيف الخضروات لتخزينها احضري ورقة و اكتبي عليها اسم الصنف ، و قومي بوضعها في ثلاجتك ، و هذا لتسهيل ايجاد ما تحتاجينه .

4- حفظ البقوليات : يمكنك الاحتفاظ بالبقوليات بعد تسويتها أو سلقها مثل العدس و الفول و الحمص ، و حفظ تلك البقوليات في اكياس مغلقة داخل الفريزر ، بحيث يشمل كل كيس وجبة واحدة فقط .

5- حفظ الفواكه : قومي بحفظ كميات من الفواكه في ثلاجتك ، و هذا من اجل اعداد العصائر الفريش في شهر رمضان ، و التي بالتأكيد يحتاجها كل فرد خاصة بعد الافطار مباشرة او بعد تناول وجبة السحور .

6- تنظيف محتويات المطبخ : كما نعلم ان محتويات المنزل بشكل عام تغطى بالاتربة مع مرور الوقت ، و لهذا فعليكي تنظيف كل من الاطباق و الاكواب و الملاعق و غيرها من محتويات المطبخ في هذه الاثناء لسهولة استخدامها في شهر رمضان .

7- ركن التوابل : عليكي كتابة التوابل التي سوف تحتاجينها في رمضان ، و من ثم احضار البرطمانات الخاصة بحفظ تلك التوابل ، فإذا وجدتي ان احتياجتك من التوابل اكبر من عدد البرطمانات المتواجدة في مطبخك ، فعليكي شراء المزيد من البرطمانات الخاصة بحفظ التوابل و وضع توابلك بها و اغلاقها بإحكام حتى تكون في متناول يدك .

8- مستلزمات اعداد العصائر : ربما تنسى الكثيرات تلك المستلزمات على الرغم من اهميتها في كل منزل ، تأكدي ان الدوارق المتواجدة في مطبخك صالحة للاستخدام قبل قدوم رمضان ، و اذا وجدتيها غير صالحة عليكي شراء مستلزمات اعداد العصائر من المنافذ التجارية في هذه الاثناء .

9- إعداد المخللات : تعتبر هذه الفترة جيدة لإعداد المخللات و هذا لأنها تحتاج الى فترة طويلة الى حد ما حتى تنضج ، و لهذا ابدئي باعدادها من الان و اتركيها في مطبخك ، و هذا بالتأكيد سوف يساعدك على الاقتصاد في ميزانيتك .