تخلصي من رائحة الثلاجة في 4 خطوات

تخلصي من رائحة الثلاجة في 4 خطوات ..

من المشاكل التي قد تواجه ربة البيت ، و جود روائح بالثلاجة ، مما يسبب تغير برائحة كل الطعام بها ، و تكون الرائحة غير مستحبة نهائيا .. نتيجة تلف الطعام ، أو تخزينة بطريقة غير صحيحة .

للتخلص من هذه المشكله إليك 4 خطوات من بيتي مملكتي :

  1. جرد محتويات الثلاجة ، و التخلص من التالف و القديم ، فبعض الاطعمه تتغير رائحتها بطول فترة التخزين و تصبح أكثر نفاذية ..
  2. وضع الطعام بعلب محكمه الغلق ( باقي الوجبات ، الاجبان ، و غيرها ) أيضا الحرص علي غلق زجاجات الماء و الحليب جيدا ، حيث أنها سريعة الامتصاص للروائح .
  3. مسح الثلاجة بماء و قليل من سائل التنظيف للتخلص من البقع و أي بقايا علي الارفف ، ثم مسحها بقطعه قماش مبللة بخليط من كميتين متساويتين من الماء و الخل ، و التأكد من مسح جميع الزوايا و الاركان ، فالخل يمتص أي روائح غير مستحبة . و منظف فعال لأي بقايا .
  4. في بولة صغيرة ضعي كمية من البيكربوناتو مكشوفة لامتصاص الروائح ، و يمكنك اضافه قطرة من الفانيليا السائله أو كمية من بشر البرتقال للتعطير ، او تركها كما هي بيكربوناتو فقط لامتصاص الراوئح دون تعطير .. كما يمكنك وضع قطعه من الفحم أيضا ، فهي أيضا تعمل علي امتصاص الروائح ..

أخيرا التنظيف أول بأول لأي انسكاب بالثلاجة ، و الحرص علي تغطية الأطعمه جيدا و التخلص من التالف ، سيمنع حدوث هذه المشكله مستقبلا نهائيا .

 

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره