أفكار لديكور البلكونه و حمايتها من الأتربه

أفكار لديكور البلكونه و حمايتها من  الأتربه :

البلكونه ليست مجرد فراغ لوضع الغسيل ليجف ، فهي مصدر للسعاده ، و أنفتاح جميل للبيت علي العالم الخارجي ..

أليك بعض الأفكار لتزيين البلكونات ، و في نفس الوقت حمايتها من الأتربه حتي لا يصبح فرشها و تزيينها عبئا أضافيا عليك :

  • يمكنك تقفيل البلكونه بألوميتال زجاجي ، و مراعاه أن تكون الفتحات مصممه لفتحها بسهوله ، و فتحات متسعه عند الحاجه .. ، و اذا لم ترغبي بتقفيلها  ، يمكنك تركيب ستاره عادية فهي ساتر من ناحيه ، و أغلاقها يحمي المكان من دخول الأتربه نوعا ما .
  • أذا لم يكن لديك أطفال ، يمكنك تجهيز جلسه بكراسي ، أذا كانت المساحه تسمح ، لتناول الأفطار ، أو مذاكره الأولاد الكبار بها .. ( الأطفال في سن صغيره قد يكون وجود كراس و طاوله به خطوره عليهم ) . في هذه الحاله ، يمكنك أستعمال كراسي و طاوله صغيره الحجم يمكن طيها تماما مع الكراسي ، و أخراجها البلكونه عند الحاجه ، أذا كانت معرضه من قله الأستعمال لتراكم الأتربه عليها .
  • عند وضع شوالي أو اصص الزرع بالبلكونه ، يمكنك الأعتماد بصوره أكبر ، علي الأصص المعلقه ، سواء علي الحائط ، أو سور البلكونه ، حتي لا تضطرين كل مره برفعها من علي الأرص للمسح حولها .
  • أستخدمي التربه الصناعيه في الاصص ، حيث أنها أكثر نظافه من التربه العاديه ، و أيضا تكون أقل عرضه لدخول الحشرات .
  • ذا كنتي تحبين أستعمال المشغولات الخشبيه أو المعدنيه ، ( كساتر جانبي أو فاصل بينك و بين بلكونه جارك ، أو شغل الحديد للسور .. او البرجولات .. ) أختاري تصميمات بسيطه ، سهله التصميم و التنظيف ، و معالجه بطبقه طلاء ضد الرطوبة و الحرارة . و اذا أمكن تجنبها ( مثل الحديد للسور ، فتجنبيه و أستخدمي التصميمات العاديه  )
  • أمتلاك مساحه مطاطيه للأرضيات ، توفر عليك عناء كنسها ونشر التراب منها ، ، فهي تبلل بالماء و تعصر ، و تمرر علي الأرض فتنظفها بسهوله و سرعة .
  • المنشر ، حاولي أن تتخلصي من المنشر النمطي أذا كان هناك أمكانيه لذلك ، و أستبداله بمنشر داخلي قابل للطي ، يغلق عند الأنتهاء من مهمته .
أفكار لديكور البلكونه و حمايتها من الأتربه
أفكار لديكور البلكونه و حمايتها من الأتربه