تنظيف الأرضيات الفينيل و العناية بها

تنظيف الأرضيات الفينيل و العناية بها :

الأرضيات الفينيل ، من الأرضيات التي أخذت في الأنتشار حاليا ، نظرا لمميزاته الكثيرة ، و سهولة تركيبه و سعره المناسب للكثيرين ، بالأضافه لقوة تجملة و جمال أشكالة و تنوعها .

و الفينيل من أسهل أنواع الأرضيات التي يمكنك تنظيفها و العناية بها ، فهو لا يظهر عليه علامات الزمن ، و بسهولة يرجع ليبدو كأنه جديد مع تنظيف للبيت .

أليك مجموعه من النصائح ، التي ستساعدك لتنظيف الأرضيات الفينيل  ، و العناية بها :

يمسح الفينيل دوما بصورة دورية ، و يتم مسحة بلطف و تجنبي أستخدام المنظفات الكيميائية القوية عليه مثل الفلاش .

أفضل  طريقة لتنظيفه ، أما استعمال المساحات التي تحتوي علي قطعه من الميكروفايبر في طرفها .

أو مساحات البلاط التي يوجد في طرفها  قطعه من المطاط القابلة للعصر ، و يتم أستخدام ماء مضاف له قليل من الصابون السائل ، و توضع بداخله المساحة ، و تعصر  جيدا ..، و يمر بها علي الفينيل .

تجنبي  أستعمال صابون غسيل يدوي ، أو اي منظف ذو حبيبات مثل الجيف و غيرة ، أي منظف ذو حبيبات يعمل علي خدش الفينيل بمرور الوقت ، و أستعملي المنظفات السائلة اللطيفة ، مثل منظف الأطباق العادي بقطرات بسيطة في الماء .

لا تسحبي الأثاث بشدة ، علي الفينيل حتي لا تقومي  بتجريحه ، و هذا التحذير أيضا للأرضيات الخشبية أو الباركيه ، فيفضل رفع الكرسي عند نقله من مكان لأخر .. أما أذا كانت الكراسي دائمه الجر و التحرك ، و لايمكنك السيطرة عليها ، خصوصا في وجود أطفال ،  فيوجد حاليا قواعد فلينية ذات سمك 2 مللي تقريبا  زهيدة الثمن جدا ، علي شكل دوائر يمكن لصقها ، بأرجل ألكراسي من أسفل لعمل عازل بين الكرسي و الأرضيه ، فلا يتسبب بخدشها حتي مع الجر .

لا تتركي مع أطفالك أقلام أو لعب ، يمكنها خدش الفينيل .. و دائما أبعدي عن الفينيل اي ألات حادة أو يمكنها خدشة .

و أخيرا الفينيل ، يعتبر من أسهل أنواع الأرضيات في العناية و التنظيف ، فقط عامليه بلطف ، و أهتمي بشراء النوع الثقيل و السميك منذ البداية .