طرق التخلص من الصراصير في المطبخ

 

وجود الصراصير بالبيت و خصوصا المطبخ،  من أهم المنغصات علي ربة البيت ، بجانب أن الصراصير ناقل قوي للأمراض المختلفة ، و أيضا مسبب للهلع و الأحراج .. و لكي تتخلصي من الصراصير يجب أن تعرفي أسباب وجودها ، و البيئة المناسبة لها .
الصراصير تعيش و تتواجد في الأماكن الرطبة ، و تموت في الأماكن الجافة ، لذلك تكثر بالمطبخ و الحمام ، فالأماكن المفضلة لها هي ( تحت الحوض و البالوعات و أي مكان يصل له الرطوبة ) و لكنها تضطر للخروج للبحث عن الغذاء . و هي حشرات ليلة تنشط غالبا في الليل ، عندما تشعر بالأمان  و مع الوقت تتكاثر ، و تضع بيضها في أماكن يصعب الوصول لها ، و النتيجة هو غزو من الصراصير للبيت نتيجة دخول صرصار أو أكثر . و بدل من وجود صرصار واحد يصبح الأمر أقرب للكابوس.
للتخلص من الصراصير : هناك بعض الخطوات الهام أتباعها ، و يمكنك معرفتها للوقاية من دخول الصراصير مستقبلا :
طرق التخلص من الصراصير في المطبخ  :
  • تغطي البالوعة بغطاء محكم ، و أذا لم يتواجد غطاء مخصص لها ، يمكنك وضع جردل أو وعاء بلاستيك و ملؤة بالماء ، أو قطعة من الرخام لسدها جيدا ، و منع مرور الصراصير داخل المنزل من خلال البالوعة.
  • أذا كان هناك بعض التسريبات ، و المشاكل في العزل للمواسير و الصرف ، يجب أن تصلحيها لتقضي علي الرطوبة في الحوائط.
  • الحمام علي قدر الأمكان حافظي عليه جافا و جيد التهوية  ، و يمكنك وضع سلك ضيق  علي شباك المطبخ و الحمام ، لمنع دخول الصراصير من خلالة أثناء فتحة للتهوية .
  • القمامة هي كنز للصراصير ، أجعلي الصندوق دائما مغطي ، و تخلصي منها أولا بأول .
  • الأطعمة أبدا لا تتركيها مكشوفة علي طاولة المطبخ .
  • أذا كنت  لا زلت تتعاملين مع أنبوبة الغاز ، نظفيها جيدا بفرشاة فور وصولها البيت ، و ترش جيدا بأي مبيد ، فهي من أهم وسائل نقل الصراصير لداخل البيوت .
  • عجينة الصراصير فعالة في القضاء علي الصراصير ، و يوجد منها أنواع جربيها ، و توزع في المطبخ بعيدا عن متناول الأطفال ، و يبدأ فاعليتها بعد حوالي 3 أيام من وضعها .