طريقة التخلص من رائحة السجاد الكريهة

عند غسل السجاد ، قد تفاجئين بظهور رائحة غير محببه منه ، السبب في هذا أن السجاد لم يجف بطريقة كامله ، و تم فرشه أو حتي لفه و تخزينه و لا يزال بداخله بعض الرطوبة .. لذا عند غسل السجاد يجب ان يترك للتهويه تماما حتي يجف بصورة  كامله ، و لا نتعجل إدخاله و فرشه ، خاصه السجاد الثقيل و السميك  ، و يفضل غسله و تهويته في الايام المشمسة ، و التي لا يوجد رطوبه عاليه في الجو فيها ، حتي يجف سريعا، و الآن تعرفي معنا على طريقة التخلص من رائحة السجاد الكريهة .

بالنسبه لرائحه السجاد الغير محببة ، نتيجه الإستخدام ووجود الأطفال ، أو بسبب المرور المتواصل بالأحذية عليها .. هناك طريقتين للتخلص من الرائحة ، و يمكنك تطبيق إحداها مره شهريا لجعل السجادة دائما بحالة منتعشة ..

 طريقة التخلص من رائحة السجاد الكريهة :

الطريقة الأولي :

يخلط مقدار من الخل ، مع مقدارين من الماء ، و نبلل بها أسفنجة ، و نعصرها جيدا ، ثم نمسح بها السجاد جيدا .. ثم نفتح الشبابيك أو المراوح حتي تجف السجاده تماما .

الخل يمتص الروائح ، و أيضا يساعد علي المحافظه علي الالوان و أعادة زهوتها .

اقرأي ايضا : طريقة تنظيف السجاد على الجاف

أفضل طرق تنظيف السجاد من بقع الشيكولاتة والقهوة


الطريقة الثانية :

نرش البيكنج صودا ( البيكربوناتو ) علي السجاد ، و يترك طوال الليل ، ثم في اليوم التالي يشفط بالمكنسة الكهربائية  .. حيث أن البيكنج صودا له قدرة خارقه علي امتصاص الروائح ، و التخلص منها .


و الآن إليك فكرة تساعدك على تعطير السجاد بطريقة سهلة ، و تعطيكي رائحة ثابتة :

تعطير السجاد بطريقة سهلة
تعطير السجاد بطريقة سهلة

طريقة تعطير السجاد :

يمكنك خلط كمية من البيكنج صودا ( البيكربونات ) تقريبا ملعقة صغيرة ، مع كوب من الماء و عدة قطرات من زيتك العطري المفضل ( لافاندر ، مسك ،.. ) و وضعها ببخاخ و رجها جيدا ، ثم رشها علي السجاد و الستائر و المفروشات ، ستحصلين على معطر ثابت و رائحة رائعة لمفروشاتك .

اقرأي ايضا : طريقة عمل منظف السجاد من ورشتي بالفيديو

إليك هذا الفيديو عن تعطير السجاد :

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره