تنظيف السجاد بالكربونات على الناشف وطرق الحفاظ عليه

تنظيف السجاد بالكربونات على الناشف وطرق الحفاظ عليه، يُعتبر السجاد من أهم عناصر الفرش بالبيت وهو من أساسيات الشكل العام للديكور وفي نفس الوقت من أكثر قطع المفروشات المعرضة للإتساخ وظهور آثار الإستهلاك عليه، ولتنظيف سجادك دورياً بدون غسيل على الجاف في مكانه بطرق طبيعية، والتعرف على أفضل خلطة لتنظيف السجاد المتسخ بدون أن تهلكيه بعملية التنظيف وكيفية الحفاظ عليه كالجديد تابعي هذه الأفكار والنصائح.

تنظيف السجاد بالكربونات على الناشف وطرق الحفاظ عليه:

  • تكنس السجادة يومياً أو يوم بعد يوم بالمكنسة الكهربائية حسب ضغط الإستخدام عليها، أما بالنسبة للغسيل بالماء و الصابون ، فيكون مرة سنوياً إذا إحتاجت للغسيل أما إذا كانت بحالة جيدة فالأفضل الإكتفاء بالتنظيف الجاف ويكون الغسيل حسب تعليمات التنظيف المحددة للسجادة وحسب نوعها.
    إقرأي أيضاً: طريقة إزاله علامات الفرش من السجاد
  • بالنسبة لطريقة غسيل السجاد العادي :
    قومي بشراء منظف السجاد الذي لا يشطف بالماء “قبل الشراء إقرأي التعليمات جيداً للمنظف قبل الإستعمال” وقومي بإتباع التعليمات ويتم تنظيف السجادة  بإستخدام أسفنجة رطبة بالمنظف المخفف بالماء، وبعد جفافها تكنس بالمكنسة الكهربائية لشفط أي أثار للتنظيف.
ملحوظة مهمة: قبل أستخدام أي منظف علي أي سجادة جربية أولاً علي ركن مخفي فيها، لتتأكدي أنها لا تؤثر علي الألوان.
  • أذا كان هناك روائح غير مرغوبة بالسجادة، يمكنك التخلص منها بالمنظف السحري “البيكربونات أو ما يسمي البيكنج صودا” رشي كمية وفيرة من البيكربوناتو على السجاد وتترك لمدة نصف ساعة دون إستخدامها أو المرور عليها ثم يُشفط بالمكنسة الكهربائية.
    إقرأي أيضاً: طرق تنظيف السجاد الفاتح من البقع و الأتربة
  • في حالة وجود روائح و لم تنجح طريقة البيكربوناتو: يمكنك إستخدام محلول مكون من “20% خل، 80% ماء” مع قليل من المنظف، و يمسح المكان بطريقة الضغط بهذا المنظف بمساعدة قطعة من القماش المبللة والمعصورة بدلاً من الفرك و الدعك. ثم بقماشة افة نظيفة نضغط على نفس الأماكن لسحب الماء ونترك الشباك مفتوح للتهوية والتجفيف.
  • لأزالة بقع الدهون و الزيوت من السجاد: وزعي كمية من النشا فوق البقع، وتُترك لمدة علي الأقل 8 ساعات أو طوال الليل، ثم تنظف بالمكنسة الكهربائية
وأخيراً.. كلما أسرعتي في أزالة البقع، كلما كانت النتيجة أفضل.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره