طريقة غسل الستائر الشيفون بالبيت

الستائر الشيفون لا يخلو منها بيت ، و هي مرآة لنظافة البيت ، فالستائر النظيفة يختلف شكلها 180 درجة عن المتربة ، سواء في اللون ، أو في شكل الأضاءة المارة من خلالة.

غسل ستائر الشيفون حاولي أن يكون دوريا ، بمعني لا تنتظري حتي يتحول لونها و تتشبع بألأتربة لتغسليها ، يمكنك غسلها مرة كل 3 شهور أو 6 حسب الأستعمال ، و حسب مكانها ، و قد تضطرين لغسلها في فترات أقل ..

طريقة غسل الستائر الشيفون بالبيت .

بداية ، أنزعي الشناكل المعدنية ، التي تستخدم لتعليق الستارة ، فقد تكون قابلة للصدأ ، و بالتالي تترك أثر الصدأ مكان الشنكل ، و أيضا حتي لا تنتش الخيوط ، أو اشغال الخيط سواء تطريزات أو دانتيل مثبت بالستارة ، أثناء دورة الغسيل .

أملائي البانيو بالماء الفاتر ، مع قليل  من مسحوق الغسيل ( لا يكون لديكي رغوه قوية .. فقط القليل ) .. قومي بنقع الستاره في البانيو ، و من ثم تصفيتها قبل وضعها بالغسالة ( هذة الخطوة هامة جدا ، أذا كانت الستائر متربة جدا ، حتي تكون دورة الغسيل في الغسالة فعالة ، أما أذا كانت الستائر ليست متربة جدا ، يمكنك الأستغناء عن هذه الخطوة .)

توضع الستائر بالغسالة ، و تشغل أفصر دورة غسيل بدون عصر ( في برنامج مخصص للأقمشة الحساسة ، موجود تفاصيلة بكتالوج الغسالة ) ، و طبعا الغسل علي البارد .

جربي اضافة منعم الملابس ، بعطرك المفضل في دورة الشطف الأخيرة ، ستفاجئين برائحه منعشه لكافة المنزل عند تعليق الستائر .

أذا كانت الستائر ستقومين بكيها ، يمكنك تشغيل دورة العصر .

أما أذا أردت ، و كانت بحاله جيدة و مفرودة قبل الغسيل ، يمكنك غسلها بدون دورة العصر علي البارد ، ثم تنشر فورا .. و سيكون القماش مفرودا كأنه مكوى بالفعل .