كيف أنظف ثلاجتي بسهولة

 

كيف أنظف ثلاجتي بسهولة  ؟

تنظيف الثلاجة دوريا ، لأزاله البقع و الروائح منها ، و زيادة السعه التخزينية بها ، فالثلاجة المرتبة تحفظ ضعف كمية الطعام المتواجد في الثلاجة قبل الترتيب ، و ايضا التنظيف الدوري ، يساعدك علي عمل جرد للتخلص من الطعام الفاسد ، و المنتهي الصلاحيه  .. و بالتالي الحصول علي ثلاجة صحية و أمنه للطعام .

كيف أنظف ثلاجتي بسهولة  ؟

أنزعي فيشة الكهرباء ، و أنزعي الأرفف من الثلاجة ، و ضعي في الحوض ماء دافئ مع القليل من سائل جلي الأطباق ، و تنقع بها الأرفف قليلا ثم تغسل و تجفف .

يمسح الجسم الداخلي للثلاجة ، بالقليل من الماء الدافئ و سائل الجلي ثم تجفف ، و لازاله البقع الصعبة الملتصقة ، يمكنك عمل عجينة مكونه من البيكربوناتو ( البيكنج صودا ) و قليل من الماء ، ووضعها علي البقعة من نصف ساعه ، لساعه كامله حتي تذيب البقعة تماما .

راجعي الخضروات و الفواكه بالثلاجة ، و جمعيها في طبق ، وضعي أسفل الطبق منديل ورقي من مناديل المطبخ ، حتي تمتص الرطوبة .

أنقلي أي بقايا طعام ، لعلب تخزينية ذات حجم مناسب لها ..

جهزي مجموعه من الأسبته البلاستيك ، و جمعي كل مجموعه طعام متشابهه معا ( مثلا مايونيز ، مسطردة ، صلصات ) في علبه واحده .. ليسهل الوصل لها  عند الحاجه .

 

كيف أنظف ثلاجتي بسهولة

ضعي في الدرج السفلي الذي يحقظ فيه الطعام ، فوطة قطنية قبل وضع الخضروات عليها ، لسحب الرطوبه ، و الحفاظ علي الخضروات ، و غيريها دوريا كل عدة أيام .

أمسحي العبوات و العلب و الزجاجات بقماشة منداه من أسفل ، قبل وضعها بالثلاجه ، و تجفيفها قبل وضعها بالثلاجة ، حتي لا يتسخ مكان وضعها أذا كانت القاعدة غير نظيفة .

يمكنك أستعمال المفارش البلاستيكيه ، لحماية الأرفف من الأنسكابات و البقع .

يمكنك وضع علبه أو صحن صغير به بيكربوناتو ( بيكنج صودا ) لسحب الروائح من الثلاجه ، ايضا يمكنك وضع قطعة من الفحم المكشوف ، أو وضع قطعة من القطن مغمسه بمستخلص الفانيليا لتعطير الثلاجة .

كرري الخطوات دوريا لتحتفظي بثلاجة صحية و منظمة .

نصيحة اخيرة ، عند التسوق لا تشتري كميات كبيره من الطعام كل أسبوعين ، اشتري كميه تكفيكي لعده ايام ، و عندما تنتهي أشتري غيرها ، حتي لا يتراكم الطعام و يملاء الثلاجه ، و ربما تنسين وجوده فيفسد

أقرأي أيضا ..

أسهل و اسرع طريقة لمسح الثلاجة  … أضغطي هنــــــــــــــــــــــــــا ..

فكرة لتعطير الثلاجة و دواليب المطبخ .. أضغطي هنـــــــــــــــــــــــــــا ..

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره