أفكار لتنظيم المطبخ الصغير بالصور وتوفير المساحة التخزينية

أفكار لتنظيم المطبخ الصغير بالصور وتوفير المساحة التخزينية، فالمساحات الصغيرة هي التحدي العصري الذي يواجه كل زوجة فالمنازل أصبحت بمساحات أصغر من الماضي، والتحدي الأكبر لدى الأم هو ترتيب المطبخ البسيط والعادي بما يتوافق مع مساحته الصغيرة، وترتيب أدوات المطبخ والصحون وإحتياجاتها المطبخية بأناقة رغم تحدي المساحة. لذا نقدم اليوم أفكار عملية مطبخية تمنحك الأناقة تساعدك على ترتيب المطبخ البسيط، والحصول على مساحات أفضل لتخزين أدواتك.

أفكار لتنظيم المطبخ الصغير بالصور وتوفير المساحة التخزينية:

  • لا تمتلكي أدوات لست بحاجه إليها فعلياً تخلصي من الأواني والأدوات الزائدة عن الحد وتبرعي بها، أيضا تخلصي من العبوات الفارغة الزائدة عن الحد والبرطمانات الزجاجية “فقط إحتفظي بما يفيد إحتياجك فعلياً” وتخلصي من الباقي .
  • ضعي الأدوات الأكثر إستخداماً في متناول يدك والأقل إستخداماً في وحدة تخزين علوية لتوفير المساحة وللعمل بدون إزدحام المطبخ.
    إقرأي أيضاً: بالصور طريقة لتنظيم كاونتر المطبخ
  • ضعي البرطمانات والعبوات التي تحتوي على المربات والعسل والزيوت والأدوات المتعلقة بها في حوامل سهل تنظيفها  في دقائق أو عبوات بلاسيتيكة مربعة سهلة الحمل أو حتى سبت خوص شيك على الرف أو الطاولة بدلاً من رصها على الطاولات والأرفف مباشرة وإتساخ مكان وضعها وصعوبة التنظيف مع الوقت.
  • إقرأي أيضاً: بالصور طريقة لتنظيم كاونتر المطبخ
  • رتبي الأدوات والأواني وفقا لأحجامها لشغل أقل مساحة ممكنة فالأثقل والأكبر حجماً بالأسفل والأخف والأصغر والأكثر إستعمالاً بالأعلى.
  •  عند ترتيب الدواليب إستخدمي حوامل الأطباق لحفظ الأطباق بشكل رأسي بدلاً من الوضع الأفقي مما يوفر مساحة أكبر.
  •  إستخدمي أدوات تقسيم للأدراج ودواليب المطبخ لحفظ العلب والأغطية بشكل أنيق مرتب بدلاً من بعثرة الأدوات في المطبخ.
  • الرفوف المنزلقة فكرة حديثة بحيث يسحب الرف للخارج عند الحاجة تجعل الأدوات في متناول يدك بسهولة وسرعة أثناء العمل سهلة الإخفاء في حال عدم الإحتياج لها.
    إقرأي أيضاً: أفكار لتنظيم دواليب و أدراج المطبخ

أفكار لتنظيم المطبخ الصغير بالصور:

أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية

أفكار لتنظيم المطبخ و توفير المساحة التخزينية