Home » تعرفي على فوائد قشر البطاطس الذي تتخلصين منه

تعرفي على فوائد قشر البطاطس الذي تتخلصين منه

بواسطة آيه محمد
تعرفي على فوائد قشر البطاطس الذي تتخلصين منه

اغلب النساء يقومون بتقشير البطاطس و التخلص من هذا القشر فورا نظرا لانهم لا يستفيدون من تواجده في المنزل بعد عملية التقشير ، لكنكِ اذا علمتي ما هي فوائد هذا القشر للجسم و كذلك فوائده التجميلية لن تقومي برمْيه بالتأكيد دعينا نعرض لكم قائمة توضح فوائد قشر البطاطس لكل من الجسم و البشرة من خلال موضوعنا اليوم .

فوائد قشر البطاطس للجسم :

  • يعمل قشر البطاطس على وقاية الجسم من آلام القلب و هذا لاحتوائه على كميات كبيرة من المعادن التي يحتاجها الجسم البشري و التي لا تتواجد بهذا الكم في اى مكون طبيعي اخر .
  • تناول قشر البطاطس ايضا يساعد على مد الجسم بحوالي 6% من الحديد ، تلك الكمية التي تعتبر كمية كافية جدا للجسم في اليوم الواحد ، كما ان هذا القشر يعمل على نقل الاوكسجين لخلايا الدم الحمراء .
  • احتواء قشر البطاطس على مادة الكلوروجينيك يجعله مانع لتكون الخلايا السرطانية في جسم الانسان ، كذلك نجد انه يمتلك لعناصر مضادة للاكسدة و هذا الامر ايضا يؤثر في منع تكون الخلايا السرطانية .
  • كذلك احتواء قشور ثمار البطاطس على كميات بسيطة من الكوليسترول و الدهون يجعلها مصدر من مصادر خسارة الوزن لانه يعطي احساس بالشبع بشكل اكبر .

    فوائد قشر البطاطس للبشرة و الشعر :

  • يقوم قشر البطاطس بتخليص البشرة من البقع الداكنة المتواجدة بها ، كل ما عليكي القيام به فقط هو اخذ هذا القشر و فرك البقع الداكنة به بانتظام ، فإذا قمتي بهذه العملية بشكل منتظم سوف تلاحظين فارق كبير بعد مرور عدة اسابيع .
  • اذا اصبتي بحرق طفيف في مطبخ لا تستعيني بأى كريم فقط قومي بالاستعانة بذلك القشر ، و ضعيه على مكان الحرق مثل الضمادة ، فهو يعمل على امتصاص الحرارة من مكان الحرق الذي قد تعرّض لحرارة مرتفعة .
  • اما الدور الذي لا تتوقعينه لقشر البطاطس هو اعادة لون شعرك الى لونه الطبيعي و تخليص شعرك من اللون الابيض المزعج ، و هذا عن طريق مسح مناطق تواجد الشعر الابيض بالقشور ، و هذا ايضا بشكل منتظم حتى تحصلين على نتيجة جيدة .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق