تنظيف النظارة الطبية و الشمسية بطريقة صحيحة

تقوم كل من النظارة الطبية و كذلك الشمسية بدور فعال في حياتنا اليومية ، فلا نستطيع انكار دور النظارة الطبية اليومي لكل من يعانون من ضعف النظر ، و كذلك دور النظارة الشمسية في فصل الصيف على وجه الخصوص و هذا من اجل حماية العين من اشعة الشمس الضارة ، لهذا يتطلبان عناية خاصة جدا من اجل تأدية دورهم على اكمل وجه ، و لكن نجد ان الكثيرين يقومون بالطرق التقليدية في العناية بهما ، و هذه الطرق تتمثل في مسحهم العادي بواسطة المناديل ، بينما اليوم سوف نطلعك على اهم النصائح في العناية بهما ، بالاضافة الى طرق تنظيف النظارة الطبية و الشمسية بشكل صحيح .

اهم نصائح تنظيف النظارة الخاصة بك :

  • لا تقومي ابدا باستخدام المنديل الورقي في عملية مسح النظارة ، و هذا من اجل عدم ترك اثر الوبر على زجاج النظارة .
  • لا تتركي نظارتك من دون العلبة الخاصة بها في اى مكان ، و هذا لانها تجمع الكثير من الغبار حتى لو تركتيها عدة دقائق فقط .
  • اذا سمعتي يوما ما عن مدى فاعلية فرشاة الاسنان في عملية تنظيف النظارات لا تحاولي تجربة تلك الطريقة لانها سوف تؤدي الى خدش الزجاج الخاص بها .

    تنظيف النظارة الطبية و الشمسية بطريقة صحيحة :

  • الطريقة الاولى : قومي بوضع كمية قليلة من الماء الدافئ و الصابون على زجاج النظارة ، و من ثم ابدئي بدعك الزجاج بأصابعك عن طريق بعض الحركات الرقيقة ، و من ثم اغسلي الزجاج بالماء العادي للتخلص من بقايا الصابون نهائيا ، و لا تمسحيها بواسطة المناديل بل استخدمي المنديل المصنوع من الميكروفايبر في عملية المسح .
  • الطريقة الثانية : اذا توفر لديكي بخاخ صغير كان يستعمل لاى غرض اخر قومي بغسله جيدا و تنظيفه من الداخل ، ثم ضعي عليه كل من ” كمية من الماء و 2 نقطة من السبرتو بالاضافة الى نقاط من المطهر ” ، رجي المزيج جيدا ثم استخدميه لتنظيف نظارتك و من ثم يمسح بمنديل المايكروفايبر للتخلص من بقايا المزيج  للحصول على منظف للنظارة و ملمع فعال .
    جربي هذه الطرق و في إنتظار تعليقك ..