كيفية تنظيف رخام المطبخ و اعادته كالجديد

هل فكرتي يوما ما في الطريقة الصحيحة ل تنظيف رخام المطبخ ، بالطبع رخام المطبخ يعتبر من القطع الاساسية به ، لذا لا يمكن ابدا تركه من دون تنظيف خاصة انه مسئول عن اضفاء مظهر نظيف لمطبخك ، لذذلك تحرص الكثيرات على الاهتمام به و القيام بعمل الرخام من نوع جيد مثل الجرانيت و السيراميك و غيرها من المركبات التي تتميز بالقوة و المتانة ، لنتعرف معا على مميزات رخام المبطبخ قبل ان نتعرف على وسائل تنظيفه و اعادته كالجديد .

كيفية تنظيف رخام المطبخ و اعادته كالجديد :

مميزات رخام المطبخ الحديث :

ان الرخام المنزلي الحديث يعتبر اكثر قوة و متانة من الرخام الذي كان يستخدم قديما في المطبخ ، بالاضافة الى ان الانواع الجديدة منه اصبحت تتميز بمقاومتها للحرائق و كذلك سهولة التنظيف ، اى انها لا تحتاج الى الكثير من المجهود في عملية التنظيف ، كذلك يقوم الرخام المطبخي ايضا بمقاومة الرطوبة التي تتكون في اى منزل ، و الان نطلعك على اهم طرق تنظيف الرخام المطبخي بسهولة .

كيفية تنظيف الرخام :

1- ابدئي اولا بعملية تنظيف الغبار و ازالته من الرخام قبل ان تبدئي بغسله بواسطة الماء .
2- قومي باستخدام الصابون و الماء في عملية الغسل اذا كانت الاتساخات المتواجدة به طفيفة و هذا باستعمال الفرشاة ، اما اذا كات الاتساخات المتواجدة به عميقة استخدمي مسحوق الصودا في عملية الغسل و هذا حتى تزال كافة الاوساخ .
3- بعد ان تتأكدي من ازالة كافة الاوساخ ابدئي بتجفيف سطح الرخام بواسطة منشفة نظيفة .

ملحوظات هامة :

1- احرصي على عدم استخدام المواد الحمضية مثل الليمون و الخل في عملية التنظيف ، و هذا لان تلك المواد تعمل على تآكله بسهولة .
2- قومي بتنظيف كافة الاوساخ في وقتها و لا تنتظري الى ان تجف او يمر عليها وقت .
3- امسحي الغبار و الاتربة التي تتكون عليه بشكل يومي بحيث لا تتكون المزيد من الاتربة عليه مما يسبب لكي تعب عند تنظيفه فيما بعد .

عند الالتزام بتلك الطريقة في عملية التنظيف و اتباع الملحوظات السابقة سوف تطيلي من عمر الرخام لفترة اطول ، بالاضافة الى اظهاره دائما بالمظهر الجديد .

مقالات ذات صلة