خطوات بسيطة تساعدك على توفير المال فى الرحلات

تحتاج كل أسرة من فترة إلي أخرى لتغيير المناظر و تجديد الحياة ، و كذلك الحصول علي بعض الترفيه و خاصةً خلال العطلات الرسمية ، و لعل الأطفال أكثر من يحتاج إلي النزهات و الرحلات لكي يخرجوا ما بداخلهم من طاقة و ينطلقوا فى جو من المرح و لكن للأسف أصبحت تلك الرحلات فى الفترة الأخيرة عبء كبير علي ميزانية كل أسرة ، لما تضطر الأسرة لإنفاقه من مال حتى يتم الأمر كما ينبغى أن يكون ، و من هذا المنطلق يقدم موقع بيتي مملكتى بعض النصائح التى من شأنها أن  تساعدك على توفير المال فى الرحلات بصورة كبيرة  ، بحيث تقوم الأسرة بما تحتاج إليه من رحلات و فى نفس الوقت لا يرهق هذا ميزانية البيت .

خطوات بسيطة تساعدك على توفير المال فى الرحلات :

:: النصيحة الأولي ::

التخطيط و التنظيم لكل شئ يجعل منه شئياً مثالياً ومن هذا يجب تحديد المكان الذى سوف تذهب إليه الأسرة لأن هذا التخطيط سوف يحدد المصروفات التى سوف يتم إنفاقها خلال الرحلة .

:: النصيحة الثانية ::

الإعداد للرحلات من الأشياء الضرورية جداً جداً فلابد عند القيام برحلة توفير ما يكفى من عصائر و طعام ، و كذلك مياه حيث أن بتوفير كل تلك العناصر سوف يتم توفير مبلغ من المال كبير جداً فى شرائها ، و أيضاً التحكم فى رغبة الأطفال فيما يخص شراء أى منتجات قد تغريهم أثناء الرحلة .

:: النصيحة الثالثة ::

إن إختيار المكان الذى سوف تذهب إليه الأسرة كرحلة ترفيهية عامل مهم جداً ، فالخروج إلي الحدائق العامة يوفر الكثير من النقود لأن الأماكن التى تضم الأسواق مثل ” المول ” وغيره ، به من المغريات ما يجعل هناك إسراف فى الصرف بشكل كبير .

:: النصيحة الرابعه ::

عند الرغبة فى القيام برحلة من المفيد جداً أن نبحث عن الرحلات التى تنظمها النوادى و مكاتب تنظيم الرحلات ، و الفكرة هو أن تكاليف الرحلة تشمل الكثير من بنود الإنفاق وقد يتم خصم للعائلة بشكل ما مما يساعد علي توفير المال فى الرحلات .

:: النصيحة الخامسة ::

تحديد النشاط الترفيهي الذى سوف تقوم به الأسرة خلال الرحلة هام جداً ، لذا يجب حسن إختيار النشاط حيث لا يكون مكلف ، فمثلا كل أنواع التنس موفرة ، كذلك الدراجات و أخيراً اللعب بالكرة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره