تزيين مائدة الافطار في رمضان بأبسط و أسهل الطرق

في رمضان تبدأ العزومات و الولائم علي الأفطار، كصورة من صور صله الرحم لتجميع العائلة معا، في ايام قد لا تتكرر ألا من العام للعام، و بالطبع تريدين ان يكون لهذا اليوم الخاص مكانه خاصه، و ذكري مميزه لدي ضيوفك  لذا إليك هذا الموضوع عن أفكار تزيين مائدة الافطار في رمضان،  لتعطي أنطباع و فكره مميزه جدا عن الإفطار لدي ضيوفك، و الأهم أنها أفكار رمضانية جدا  ..

إقرأي أيضا : طريقة عمل شموع رمضانية للديكور

طريقة عمل فانوس رمضان بالورق

تزيين مائدة الافطار في رمضان بأبسط و أسهل الطرق :

  • إهتمي بأستخدام الأواني الفضيه و النحاسية و الكلاسيكيه ، ذات التصميمات الإسلاميه القديمة ، و إبتعدي تماما عن المودرن ، أو الغير محدده الهوية .
  • إستخدام الطواجن الفخارية المغربيه علي الطاولة ، يعطي لمسة عربية رائعه للمائدة ، وهناك أشكال و ألوان و احجام تناسب أحتياجاتك .
  • الإهتمام بإختيار طقم القهوه بتصميم عربي  و مميز ، و نقوشات فضية أو نحاسيه ، أيضا الأكواب و دوارق العصير و المياه ، هناك تصميمات عربيه تماما ، ستكون أكثر من مناسبه للشهر الكريم ، بنقوشها الذهبية الجميله .
  • جهزي طبق فضي مميز لتقديم التمور ، و أيضا أطباق مسطحه و بنقوش فضية ، لتقديم الحلويات كالكنافه و البقلاوه و غيرها، و ثالثة لتقديم المكسرات و الفواكه المجففة .

    رجيم التمر واللبن بالتفصيل لإنقاص الوزن 5 كيلو في إسبوع
    رجيم التمر واللبن بالتفصيل لإنقاص الوزن 5 كيلو في إسبوع
  • أهتمي بوضع فانوس حجمه كبير ، سواء كان لونه بني عتيق ، أو نحاسي أو غيرها من الأشكال الأساسيه القديمة ، و المحلاه بالنقوش الأسلاميه .

    أفكار لديكور المائدة في رمضان
    أفكار لديكور المائدة في رمضان
  • يمكنك شراء قماش الخيامية ، و تصميم مفرش سفره بسيط ، أو  حتي مفارش صغيره لوضعها أسفل الأطباق .. أيضا يمكنك عمل بعض الخداديات و نثرها في مكان الجلوس
  • أستخدام ال ( بيبي لايت ) او أفرع النور الصغيره ، يعطي جو الزينة الرائع بألوانه المبهجة .
  • بالطبع الشموع ، مع استخدام حوامل ذات تصميمات معدنيه بنقوش اسلاميه ، أو كتابات ، أو حتي وضعها داخل أطباق زجاجيه ملونه برسوم أسلاميه ، أو وضعها داخل فوانيس أيضا ، تعطي جوا أكثر من الرائع .

إقرأي المزيد :

أفكار لتصميم ديكور ركن الصلاة في المنزل

كيفية تصميم ركن للصلاة بالبيت 

افكار لتجهيز البيت لاستقبال رمضان

تزيين مائدة الافطار في رمضان بأبسط و أسهل الطرق