أفكار لقضاء أول يوم العيد بالبيت

أفكار لقضاء أول يوم العيد بالبيت :

لا يخفي علي كل بيت ، أن الغالبية مننا تقضي العيد أغلبه بالمنزل إن لم يكن كله ، و في الواقع هذا ليس بشيء سيء علي الآطلاق ، يمكنك الآستفادة من هذه الآفكار ليكون يوما لا ينسي بعيدا عن الزحام ، و المصاريف المبالغ بها ..

  1. قبل العيد بيومين ، يمكنك عمل بعض الآفكار لتزيين البيت ، يمكنك كتابه عباره عيد سعيد مثلا علي مدخل البيت بفوم الجليتر ، الكتابة علي البالونات و الرسم عليها ، تعليق الزينه بكلمات العيد و الفرحة و غيرها .
  2. جهزي رسومات مطبوعه للأولاد مع ألوان ( علبه صغيره هديه لكل طفل ، مع مجموعه صور للتلوين تحمل معني العيد ) .. فهذا سيلهي الآطفال و يجعل لهم بعد جديد في أحتفالهم بالعيد .
  3. يمكنك تحضير سي دي مسجل عليه تكبيرات العيد ، و تشغيل التكبيرات منذ فجر يوم العيد ، فالتكبيرات تجعل حلاوه الاحساس بالعيد تدخل القلوب .
  4. جهزي قائمة المدعوين ، و يمكنك الآتفاق مع كل ربه بيت لتجهيز طبق للغذاء ، و تقسيمها بالتساوي علي الكل ، ليكون وجبه الغذاء غير مكلفه لا ماديه و لا جسمانيا علي أحد .
  5. جهزي حلويات العيد التي قمت بصنعها بالبيت ، ووزعيها بأشكال جميله في أطباق التتقديم ، و جهزي ركن لها علي السفرة أو الصالون ، ووزعي زينه حولها اسلاميه مثل السبح الكريستاليه ، و غلفيها جيدا بالنايلون الكلينج فليم ، لحفظها طازجة ليوم العيد ، .
  6. جهزي صينية الشاي و المكسرات ، و حاولي أن تكون الآكواب بلمسه عربيه في التصميم .
  7. جهزي ألعاب مناسبه للاطفال ، مثل البالونات ، و غيرها و جهزيها لتكون هدايا لهم عند رحيلهم .
  8. جهزي اسئله و مسابقات للأطفال و الكبار ، و جوائز رمزيه مثل شيكولاته ، توك شعر ، الوان …
  9. جهزي لك عباءه عربيه لأرتدائها ، و جهزي روائح البخور و العطور العربيه مثل المسك و العود .

و أخيرا الآبتسامه و حسن المقابله ، و اختيارك الصحيح للمدعوين من أشخاص تحبينهم فعلا ، و تستمتعين بقضاء الوقت معهم من العوامل الأساسيه لنجاح هذا اليوم .

جعل الله كل أيامكم أعياد.