حيل ذكية و عمليه للطهي في مطبخك ستوفر عليك العديد من المشاكل

كثيرا ما تقابلنا مشكلات في الطهي مما يهدر الوقت و المجهود و المال  ، و لا ندرك أن الحل بسيط و لكن ربما لم يخطر ببالنا . جهزنا لك حيل ذكية و عمليه للطهي ستوفر عليك العديد من المشاكل .

حيل ذكية و عمليه للطهي في مطبخك :

  1. لعلاج مشكلة فوران الماء أثناء سلق المكرونة ما رأيك بدهن حواف الأناء بالزبد ؟ ستفاجئين بأن الماء مهما إرتفعت درجة حرارته و قارب الفوران لن ينسكب على سطح البوتاجاز .
  2. لحفظ البصل الأخضر لفترات طويلة أو الكرفس أو غيرها من الخضروات لعمل المرق ، قطعي الورقيات أو البصل الأخضر حلقات صغيرة و ضعيها بمكعبات الثلج و إسكبي عليها مقدار كافي من الماء ، و عند عمل المرق فقط ضعي مكعب ثلجي ليذوب بماء المرق و تظل الخضروات محتفظة بلونها الزاهي .
  3. لعمل قطع برجر متساوية الحجم جهزي خليط البرجر ، و إحضري غطاء برطمان مستدير ( مثل غطاء علبة النوتيلا ) و ضعي عليها كيس بلاستيكي ، ثم ضعي كمية من اللحم و ساويها جيدا ، ثم إقلبيها بإستخدام قطعه البلاستيك لتحصلين على قطع متساوية من البرجر .
  4. من قواعد عمل المخبوزات كلما صغر حجم المخبوز كلما قلت المدة المطلوبة بالفرن ، و كلما  كان عليك رفع درجة الحرارة بالفرن أيضا .
  5. الإستخدام المتكرر لمذيبات الدهون و منظفات الأفران علي سطح البوتجاز تعمل علي إطفاء لمعته ، إعتمدي فقط على سائل الجلي و فوط المطبخ و نظفيه أول بأول للحفاظ عليه .
  6. في تيربو الخضار ، ضعي في آخر رف من أسفل ورق جرائد أو أي ورق متوفر لك حتي يحمي الأرض من أي قشور بصل أو ثوم يمكن تتساقط ، و قومي بتغييرها كل فترة .
  7. الجرد الأسبوعي لمحتويات الثلاجة و أرفف الخزين و إعادة ترتيبها سريعا ، سيعطيك فكرة عن محتويات مطبخك و أيضا ما يجب عليك إستهلاكة فورا حتى لا يعطب و يفسد .
  8. الخبز إما أن يحفظ بعلبة محكمة الغلق بالمطبخ في حال إستخدامه خلال يوم ، أو ينقل للفريزر ، أما حفظه بالثلاجة فلن يعطيه نفس الطرواة و الإحساس بأنه طازج  أثناء تناولة