خطوات تنظيف الثلاجة

خطوات تنظيف الثلاجة ..

تنظيف الثلاجة الدوري يحميها من ظهور أي روائح غير مستحبة ، أو فساد الأطعمة بها ، و أيضا التخلص من البقع أولا بأول قبل أن تزيد و تتصلب و يصبح وقتها تنظيف الثلاجة عبئا ثقيلا عليك .

فتنظيف الثلاجة الأسبوعي يضمن لك التخلص من الأطعمة الفاسة ، و التأكد من حفظ الطعام مغلف حتي لا تنتقل الروائح منه لباقي الطعام مثل الثوم .. و يعتبر أسبوع هو المدة المثالية بين كل تنظيف للثلاجة و الأخرى ، فلا تزيدي عن هذه المدة .

خطوات تنظيف الثلاجة

جهزي أولا بخاخ به ماء دافئ مضاف له قليل من الخل و البيكربوناتو ( البيكنج صودا ) ، لأستخدامة في التنظيف ، فلا يفضل إستخدام المنظفات الكيميائية بالثلاجة حتي لا تلامس الأطعمة .

جهزي علب نظيفة للثلاجة بأحجام مناسبة لنقل أي بواقي أطعمة لها .

قومي بفصل التيار الكهربائي عن الثلاجة قبل أي تنظيف ، و أخرجي كل محتوياتها ، و راجعي الطعام و تخلصي من أي طعام منتهي الصلاحية .

إملائ الحوض بماء دافئ به قليل من الخل و إغسلي به الأرفف ، و إتركيها لتجف .

أخرجي الدرج الأخير من مكانه و نظفيه بنفس الطريقة .

بإستخدام البخاخ قومي برش جسم الثلاجة من كل الجوانب و مسحها بقماشة قطنية نظيفة .

للتخلص من البقع المتصلبة ، إصنعي معجون من البيكربوناتو و الماء الدافئ ، و ضعية علي الإتساخ و إتركيه لدقائق ، ثم إفركيه بمنديل المطبخ .

أرجعي الأدراج و الأرفف مكانها .

يمكنك فرد مفارش بلاستيكية لتسهيل التنظيف للأرفف ، و وضع الأطعمة عليها .

ضعي مكعبات من الفحم برف الثلاجة ، للمساعدة في إمتصاص أي روائح غير مستحبة ، و يمكنك أيضا وضع طبق صغير به كمية من البيكربوناتو ( البيكنج صودا لنفس الغرض ) .

تنقل الأطعمة من الأوعية و العلب الكبيرة ، لعلب الثلاجة ذات الحجم المناسب لتوفير المساحة ، مع وضع الأطعمة التي قاربت علي إنتهاء صلاحيتها بالمقدمة ليتم إستهلاكها أولا .

يحكم غلق عبوات الحليب ، زجاجات المياة حتي لا تمتص أي روائح من الثلاجة .

يحكم غلق الأطعمة ذات الروائح النفاذة حتي لا تنتقل الروائح منها لباقي الطعام سواء بغطاء العلب أو بالنايلون .