دليلك لمصيف مطروح هذا العام

دليلك لمصيف مطروح هذا العام ..

 يعتبر فصل الصيف من افضل فصول العام بالنسبة للكثيرين ، و هذا نظراً لكونه يتميز بالخروج و الانطلاق خارج المنزل ، حيث يسافر الكثيرين الى مناطق مختلفة سواء داخل مصر او خارجها ، و لهذا فاليوم قد ايتنا لك بدليلك الخاص للمصيف في مرسى مطروح ، فهذه المحافظة تشهد اقبالاً كبيرا في كل عام نظرا لتمتعها بالكثير من الشواطئ الخلابة التي تجذب الزوار ، لنبدأ الان نصائحنا لمن ينوي الذهاب و قضاء العطلة في مطروح و التي اختصرناها لك في مجموعة من النقاط :

دليلك لمصيف مطروح هذا العام :

. 1-الطريق الى مطروح : اذا كنت من سكان القاهرة فهذا يعني ان المسافة بينك و بين مطروح طويلة و هذه المسافة تقدر بحوالي 6 ساعات ، و لهذا من الافضل ان تنام في الطريق نظرا لطول المسافة ، هذا بالتأكيد باستثناء سكان المحافظات الاخرى التي تقترب من مطروح ، بالتأكيد توجد استراحات في الطريق و التي تسمح لك بالدخول الى دورات المياه ، ننصحك ان تتوافر لديك نقود معدنية لان تكلفة الدخول الى دورة المياه حوالي 2 ج.م ، يمكنك ايضا اصطحاب عدد من الكتب و استغلال وقت السفر في القراءة لانه طويل الى حد ما .

2- افضل شواطئ مطروح : اذا كنت ذاهب الى مرسى مطروح للمرة الاولى فعليك ان تذهبي الى عدد من الشواطئ في مقدمتها شاطئ عجيبة ، هذا الشاطئ الرائع الذي يأتي اليه الزوار من مختلف انحاء مصر و العالم من اجل النظر اليه جماله و التقاط الصور بجواره ، اذا كان لديك اطفال فعليك بالذهاب الى شاطئ روميل و شاطئ النخيل ايضا نظرا لعدم وجود امواج ، هناك ايضا الغرام و كليوباترا و الليدو و مطروح العام ، اما اذا كنت من هواة التميز عليك الذهاب الى شاطئ بلو بيتش المشكلة الوحيدة التي سوف تواجهك هو انه يبتعد قليلا عن باقي الشواطئ .

3- السكن في مطروح : مطروح مثل اى منطقة سياحية توجد بها مساكن باهظة الثمن ، فمن الممكن ان تجد اسعار الاماكن المتواجدة امام البحر مباشرة تتراوح في الليلة الواحدة ما بين 500 الى 900 ج.م ، اما المساكن الاخرى فأسعارها تتراوح ما بين 200 الى 400 ج.م في الليلة الواحدة ، و تعتبر منطقة العوام افضل المناطق السكنية في المحافظة .

دليلك لمصيف مطروح هذا العام :

4- الانشطة الترفيهية في مطروح : توجد في مطروح عدد من الانشطة الترفيهية التي نلخصها لك في عدد من النقاط و سوف نضع لك متوسط سعرها : – السينمات : توجد سينما السلام ” سينما صيفية ” سعرها 15 ج.م للصالة و سعر البلكون 20 ج.م .

– السيرك : يوجد سيرك في مطروح و هو السيرك الخاص بجمال الحلو سعر التذكرة تقريبا 40 ج.م .

– الدراجات : توجد دراجات في الكثير من المناطق و يتم تأجيرها بالساعة .

– الملاهي : توجد في مطروح ملاهي رائعة يمكنك الذهاب اليها و التعرف على اسعارها الحالية .

– الاسواق : يعتبر سوق ليبيا من اشهر الاسواق في مصر ، و هذا لان اسعاره تعتبر منخفضة بالنسبة لباقي الاسواق في المحافظات المختلفة ، و اكثر ما يشتهر به هذا السوق ” اللب بأنواعه و النعناع و الزيتون و الزيوت ” .

– محبي البلاي ستيشن : يوجد عدة صالات للعب البلاي ستيشن في المحافظة .

– اسعار الاطعمة : كأى محافظة سياحية يرتفع فيها سعر الطعام الجاهز ، و لهذا يمكنك طلب قوائم الاسعار من الانترنت قبل الذهاب الى المطعم .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره