طرق اقتصادية لتنظيف الحمام بالمنزل

طرق اقتصادية لتنظيف الحمام بالمنزل  بكل سهولة ..

قد تجد ربة المنزل أن القيام بتنظيف الحمام مهمة شاقة ومتعبة فضلا عن احتياجها لشراء أنواع مختلفة من المنظفات فقد تشتري منظف للأرضيات ومنظف أخر للحوائط، ومنظف للأحواض وهذا يكلفها الكثير ويزيد عليها الأعباء فما رأيك لو قدمنا لكي طرق ناجحة لتنظيف الحمام بمواد متوفرة في منزلك !

طرق اقتصادية لتنظيف الحمام بالمنزل ..

لتنظيف وتلميع المرايا: اخلطي القليل من ماء الأكسجين مع مسحوق صودا الخبز لتكوين محلول التنظيف ثم اغمسي قطعة من القماش أو الإسفنج في المحلول وامسحي بها المرآة والنتيجة نظافة ولمعان لا مثيل له.

لتنظيف وتعقيم المرحاض : رشي كمية من البيكربونات علي المرحاض ، ثم ببخاخ ضعي كمية من الخل الأبيض و رشية علي البيكربونات .. يترك قليلا ثم ينضف بالفرشاة .

لتنظيف أرضية الحمام: هذه الطريقه تصلح لتنظيف  السيراميك، للأرضيات و الحوائط ..   وهى سهله جدا فقط اخلطي نصف كوب من الماء ونفس المقدار من الخل الأبيض والكحول في إناء الغسل وضعي به عدة قطرات من أي سائل تنظيف متوفر لديكي، وضعي القليل من أي زيت عطري تفضلينه وامزجي المكونات معا وصبي القليل منها على أرضية الحمام ثم تخلصي من المياه بمساحة الأرضيات.

لصنع معطر طبيعي للحمام: امزجي القليل من بيكربونات الصودا بالماء، وعصير ليمونه واحدة والقليل من الزيت العطري المتوافر لديكي كاللافندر أو النعناع وضعيهم في زجاجه رش واستعملي المعطر في أي وقت. فقط رجيه جيدا قبل الإستخدام .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره