Home » طريقة تلميع الاكواب الزجاجية والكريستال

طريقة تلميع الاكواب الزجاجية والكريستال

بواسطة مني سعيد
طريقة تلميع الاكواب الزجاجية

مع الوقت وكثرة الغسيل وإستخدام الصابون العادي في الغسيل، تتحول الأكواب الزجاجية أو البيالات من الشكل اللامع والذي يعطي بريق، للشكل المطفي والضبابي، مما يفقدها الشكل الجميل خصوصاً إذا كانت مخصصة للتقديم للضيوف أو توضع بدولاب الفضيات، طريقة تلميع الاكواب الزجاجية والكريستال تختلف عن التنظيف العادي، فمهما تكررت مرات الغسيل لن يمكنك التخلص من هذا الشكل، بل هناك حيلة بسيطة ستعيد الأكواب كالجديدة ليس فقط التلميع بل تعمل على تعقيم الأكواب والتخلص من الإصفرار بها.

طريقة تلميع الاكواب الزجاجية والكريستال

هناك 4 طرق كلها تعتمد على إستخدام وسط حامضي سواء الخل أو الليمون كالتالي:

  • إستخدام الليمون والخل:
    إخلطي مزيج من الليمون و الخل والصابون السائل في وعاء مع الماء الدافئ، وقومي بنقع الأكواب به ل 30 دقيقة، وتشطف جيداً بالماء الجاري وتجفف بفوطة نظيفة من القطن.
    “هذه الطريقة رائعة إستخدامها في حال غسيل كميات كبيرة من الأكواب”
  • إستخدام الخل:
    بللي قطعه قماش بالخل وقومي بمسح الأكواب وإتركيها قليلاً ثم تشطف وتجفف.
  • الماء والخل:
    جهزي خليط به كميتين متساويتين من الماء والخل وإنقعي بها الأكواب لمدة ساعة، ثم إخرجيها وإفركيها جيداً بقماشة، ثم تشطف وتجفف.
  • إقرأي أيضاً: طريقة تلميع الأستانلس ستيل بطرق طبيعية
  • خليط البيكنج صودا والخل:
    إصنعي مزيج سهل الفرد من الخل والبيكربونات “بعد المزج يحدث فوران بسبب المكونات، تترك ثوان تهدأ ثم تستخدم”، ثم إمسحية علي الكوب بفرشاة ويترك لعشر دقائق، ثم يشطف جيداً ويجفف.

كل هذه الطرق يمكنها أن تعطيك نتيجة ممتازة عند تطبيق أي منها ومهم جداً عند تجفيف الأكواب أن توضع مقلوبة على فوطة أو حامل حتى لا تترك قطرات الماء عليها أثر من الداخل بعد أن تجف.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق