طرق حفظ الاطعمة المختلفة حتى تظل طازجة لأطول فترة

هل تعاني من عملية تعفن الطعام بصورة سريعة ، هذه المشكلة التي قد استسلمتي لها و تأقلمتي معها دون العلم بأنها يمكن حلها او على الاقل علاجها من اجل اطالة عمر الطعام عن عمره المعتاد ، لهذا فسوف نطلعك اليوم على طرق حفظ الاطعمة المختلفة بشكل مبتكر للاطالة من عمرها .

طرق حفظ الاطعمة حتى تظل طازجة لأطول فترة :

البطاطس :

اذا كنتي تعاني من التعفن السريع للبطاطس ضعي معها ثمرة من التفاح ، فالتفاح يقوم بافراز مادة الايثيلين ، هذه المادة التي تعمل على الحد من تعفن البطاطس ، كذلك من الامور التي تؤثر سلبا على البطاطس تعرضها المباشر للشمس ، لهذا يجب ان يتم حمايتها في مكان لا يتعرض لاشعة الشمس المباشرة .

الطماطم :

عند حفظ الطماطم لا تجعلى الجزء الاعلى من الثمرة الذي يتم ازالته متجها الى الاسفل ، بل ضعي الثمرة كما هي و هذا حتى تطيلي قليلا من عمر الطماطم في منزلك .

الكرفس :

اما عن هذا النبات الاخضر فطريقة حفظه سهلة فقط عن طريق لفه بورق المونيوم و من ثم تركه في الدرج الاسفل لثلاجتك .

الخوخ :

يفسد الخوخ سريعا و لهذا احرصي على حفظه بكيس ورقي ، بينما اذا كان ناضجاً ضعيه في الثلاجة ، فهكذا سوف تطيلي من عمره اكثر .

الاعشاب :

الاعشاب الصغيرة من الممكن ايضا ان تتعفن او تجف ، لهذا عليكي ان تقطعينها و تضعيها في علبة مغلقة مع بعض القطرات من زيت الزيتون .

الموز :

قومي بلف العنق الاعلى لثمرة الموز بواسطة كيس بلاستيكي او اللاصق البلاستيكي الذي تقومين باستعماله في مطبخك ، لان الموز يفرز الاثيلين الذي يتحرر بواسطة هذه الطريقة .

التفاح :

قومي بتقشير التفاح و تقطيعه قطع صغيرة و حفظه في كيس بلاستيكي و ضعي مع كل 2 كجم مقدر كأس من الليمون و بعض من السكر ، وإخلطيه جيدا مع التفاح ، و اغلقي الاكياس بإحكام .

البصل :

يتم حفظ البصل في مكان مظلم لا يرى الشمس و لكن اسمحي بدخول الهواء له ، من الممكن ان تضعي البصل في الجوارب و تربطي عقدة بين البصلة و الاخرى ، و يفضل عند التخزين ان لا تضعي احد البصلات التالفة بين الباقي حتى لا تتسبب في تلفهم .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره