طرق سهلة لحفظ منتجات الألبان

طرق سهلة لحفظ منتجات الألبان لأطول وقت ممكن ..

ترغب السيدات في شراء مخزون أسبوع كامل من منتجات الألبان  ، حتى لا تضطر للذهاب إلى السوق بشكل يومي، ولكن تجد الأمر صعبا خاصة لارتفاع حرارة الجو في فصل الصيف الذي قد يؤدي إلى سرعة فساد منتجات الألبان .. ومن خلال هذه المقالة على موقع بيتي مملكتي نضع بين يديك أفضل الطرق لحفظ منتجات الألبان.

طرق سهلة لحفظ منتجات الألبان :

• طرق حفظ الحليب :
1. بالنسبة للحليب المعلب لا تقومي بفتحه إلا إذا في تأكدتي من حاجتك إليه لأن فتره حفظه لن تزيد عن عدة أيام في حالة فتح العبوه، كما يجب الانتباه إلى استعماله قبل نفاذ فترة الصلاحية المدونة على العبوة.

2. أما الحليب العادي فيمكن الاحتفاظ به بالفريزر لأكثر من شهر كامل و إخراجه عند الحاجة و غليه بوضعه علي النار قبل أن يفك تجميدة ، ثم يستخدم .
يجب أيضا حفظ الحليب مغطي بالثلاجة ، حتي لا يمتص الروائح الموجوده بها .

• طرق حفظ الزبادي :
يمكن الاحتفاظ بالزبادي لمدة 15 يوم في الثلاجة فلا تهتمي بالتاريخ المدون على العبوة طالما أن الزبادي يتم تبريده بشكل جيد في الثلاجة.

• طرق حفظ الجبن :
الطريقة الصحيحة لحفظ جميع أنواع الجبن أن يتم وضعها بداخل أطباق زجاجية أو بلاستيكية محكمة الغلق لضمان عدم اختلاط طعمها بالأكلات الأخرى المحفوظة بالثلاجة.
لحفظ الجبن الأبيض يمكنك أن تغلى بعض الماء بالملح والفلفل الأخضر وضعيه فى علبة بلاستيكية محكمة الغلق وضعي فيها الجبن بحيث يتغطي تماما بالسائل كما يمكنكِ أن تحفظى الجبن  القريش بنفس الطريقة .


• طرق حفظ اللبنة :
يمكن الاحتفاظ باللبنة لأطول وقت ممكن بالثلاجة طالما العبوة لم يتم فتحها ، ولكن في حالة فتح العبوة يجب الانتهاء من استخدامها في مدة لا تزيد عن إسبوع.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره