أسهل طريقة لترتيب الملابس في الدولاب

طريقة ترتيب الملابس بخطوات مبتكرة
من السهل جداً علينا الذهاب للتسوّق وشراء الملابس بمختلف أشكالها وأنواعها، لكن عشوائية وضعها في الخزائن المخصصة لذلك بعد ارتدائها أو تجربتها وعدم ترتيبها بشكل يسهّل الرجوع إليها واستخدامها، عقّدت الموضوع. حيث يعاني الكثير منّا من الفوضى العارمة التي تطغى على خزائن الملابس، نظراً لضيق الوقت والإنشغال بأمور أخرى غالباً ما تكون أهم بالنسبة لنا، وبالتالي تراكم الملابس فوق بعضها البعض وإيجاد صعوبة في إعادة ترتيبها او بالأحرى أن المنظر العام لا يكون مشجعاً على تنسيقها وترتيبها من جديد.
إن ترتيب الملابس يحتاج إلى خطوات وأفكار بسيطة لا تتطلّب الكثير منّا، ويجب إتباعها بشكل منظّم وباستمرار للحصول على خزائن نظيفة وملابس مرتبة.
فيما يلي نقدم لكِ سيدتي بعض الأفكار اللطيفة لترتيب الملابس والخزانة:

كيفية و طرق ترتيب دولاب الملابس

أسهل طريقة لترتيب الملابس في الدولاب : 

1.    طيّ الملابس بطريقة منظمة، فمثلاً يجب وضع القمصان والبوديهات والبلوزات على وجهها وبحيث يكون ظهرها مواجهاً لك ثم قومي بطيّ أحد جانبي الكمّ ثم الثاني ثم الجزء العلوي منها.
2.    تعليق ملابس الخروج على شمّاعات فور غسلها وجفافها، او فور خلعها، للحفاظ على شكلها من جهة وتوفير مساحات إضافية من جهة أخرى.
ترتيب الخزانة
1.    تقسيم الخزانة لتحديد مكان ملابس كل فرد من أفراد العائلة فيها سواء مع الزوج أو فيما بين الأبناء.
2.    تقسيم رفوف الخزانة تبعاً لنوعية الملابس ليسهل الوصول إليها، فمثلاً واحداً لملابس البيت، وواحد لملابس الخروج وآخر للبيجامات وواحد للإيشاربات وغيره لربطات العنق وما إلى ذلك.
3.    تخصيص رفّ لترتيب ووضع الفوط والملاءات للحفاظ على نظافتها.

طرق ترتيب الفوط و بشاكير الحمام

4.    وضع الملابس بعد طيّها في المكان المخصّص لها، بحيث يكون المكان المطوي للخارج أي أنه الظاهر للعين لتظهر بشكل مرتب ومنسّق للغاية.
5.    الحفاظ على النظام باستمرار من حيث وضع كل نوعية ملابس في مكانها كل مرة بعد غسلها أو استخدامها على الفور.
سيدتي عليك في بعض الأحيان الاستعانة بأصحاب الخبرة في مجال النجارة عند شرائك لخزائة الملابس، ليقوم هو بدوره بتشكيل فواصل في الداخل لفصل القطع الصغيرة، مثل درج خاص بالملابس الداخلية أو درج خاص بالاكسسوارات وما إلى ذلك.
كما يمكنك الاستفادة من الأبواب الداخلية للخزانة بإضافة مرايا من جهة فهي تساعد على إضافة مساحة أكبر للخزانة، ويمكن كذلك الجهة المقابلة لتعليق المجوهرات والأوشحة. وتذكر بأن الصناديق أو الأدراج السلكية هي أفضل ما يمكن استخدامك داخل الخزانة لوضع الأحذية وترتيبها والحفاظ عليها.

افكار ترتيب الاكسسوارات و تنظيمها بسهولة في غرفتك

ومع إتباع هذه الخطوات والنصائح بشكل مستمر فإن هذا سيضمن لك ولأفراد عائلتك ملابس مرتبة ونظيفة دائماً وخزانة منسقة با ستمرار يسهل الوصل إلى أيّ قطعة يرغبون بارتدائها، ممّا يعني توفير الوقت والجهد أيضاً.

أسهل طريقة لترتيب الملابس في الدولاب
أسهل طريقة لترتيب الملابس في الدولاب

إقرأي أيضا :

كيفية ترتيب دولاب الملابس بأسهل طريقة

افكار سهلة لترتيب ادوات التجميل والمكياج على التسريحة

بالصور أفكار لترتيب دولاب البيبي

طريقة ترتيب الطرح بالأدراج بالصور