طريقة تنظيف الكنب بالخل من البقع و الإتساخات

طريقة تنظيف الكنب بالخل ، بطريقة عضوية آمنة موفرة، و بدون أي كيماويات للتخلص من بقع الاتربة و الإتساخات بطريقة سهلة، سريعة و فعالة .

يعتبر الكنب خصوصا كنب غرفة المعيشة ، من أكثر قطع الأثاث إستخداما و إستهلاكا و تعرضا للبقع .. في البداية طبعا يفضل شراء الكنب الذي يسهل نزع الكسوة الموجوده علي مكان الجلوس لغسلها و إعادة تركيبها فيما بعد ، أو تفصيل كسوة بلون مناسب  ( يفضل الغامق و المشجر لمقاومة اللون لظهور البقع ) للحفاظ علي قماش الأنترية من الإتساخ نتيجه للإستهلاك ، و غسلها عند الحاجه و إعادة تركيبها ، كل هذه الأفكار ستوفر عليك مجهود التنظيف في كل مرة تقررين فيها غسيل أو تنظيف الأنتريه ..

أما تنظيف الأنتريه عموما ، فهناك بعض الأفكار التي ستسهل عليك هذه العملية ..

في البداية يجب تحديد نوع القماش ، فمثلا الإبيسون و الحرير يحتاج معاملة من نوع خاص  ، و منظفات مخصوصة تباع بمحلات المفروشات و المنظفات ، و لكن حديثنا هنا عن قماش الأنتريه السميك قوي التحمل ..

طريقة تنظيف الكنب بالخل من البقع و الإتساخات :

  • يجب أولا تنظيف الكنب تماما من الغبار ، و ذلك بإستخدام المكنسة الكهربائية ، و بإستخدام قطع الشفط المخصوصة و التي ترفق عادة معها .. و يجب أن تتم هذه العمليه من مرة لمرتين أسبوعيا .. فالتخلص من الغبار دوريا ، سيحمي الكنب من الأتساخ السريع ، و أيضا غسيل الكنب في حال وجود أتربه عليه لم تزال ، ستعمل علي تكوين بقع إتساخ مائيه ثابته ، لن تزال إلا بالتنظيف بالبخار .. فهذه الخطوة مهمة جدا حتي قبل خطوة الغسيل إذا ما قررت الإقدام عليها .
  • يمكنك علي فترات  غسل الكنب بطريقة سريعه ، بعد التأكد من التخلص من أي أتربه عليها كالتالي :
    جهزي نصف كوب من الماء الفاتر ، مع نصف كوب من الخل ، و قومي بوضع قماشة قطنية ناعمه بالخليط ، وإعصريها جيدا ، ثم قومي بمسح الكنب جيدا بها ، للتخلص من أي آثار بقع ، و التخلص من أي وبر و أيضا إعادة اللون الزاهي للكنب . بقماشة جافة أخري جففي الكنب ثم إفتحي الشباك لتهويه الكنب و تجفيفه فورا بصورة طبيعيه .
  • في حال حدوث أي بقعه يجب معالجتها فور حدوثها ، بطريقة الربت و ليس الدعك و الفرك حتي لا تتنتشر في النسيج .. و ذلك حسب نوع البقعة و طريقة إزالتها.