طريقة تنظيف قلاية البطاطس الكهربائية بخطوات سهلة وبسيطة

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة تنظيف قلاية البطاطس الكهربائية فإليك الحل، بالتأكيد يتسبب قلي الطعام في إحداث الكثير من المشكلات في وعاء التحمير وخاصة الكهربي حيث تترسب بقع الدهون على جدران الوعاء مما قد يجعل مشكلة تنظيف قلاية البطاطس الكهربية من الصعب حلها، فتحاول السيدة البحث عن طرق تنظيف القلاية الكهربائية لإزالة البقع الدهنية الصعبة وإعادتها كالجديدة مرة أخرى، في الأسطر القادمة سنتحدث عن طريقة تنظيف قلاية البطاطس الكهربائية بأسهل الخطوات لتسهيل مهمة التنظيف عليكِ.

طريقة تنظيف قلاية البطاطس الكهربائية بدون عناء 

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تنظيف أواني القلي ويزداد الأمر صعوبة حينما يتعلق أمر التنظيف بالمقلاة الكهربائية لذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية حتى يكون بإمكانك تنظيف مقلاتك الكهربائية دون إحداث أي إضرار بها:-

أولاً تحديد وقت لتنظيف المقلاة

يجب عليك في البداية تحديد المرات التي تقومين فيها باستخدام المقلاة الكهربائية هل يتطلب استخدامها كل يوم أم أن ذلك يحدث على فترات متباعدة حتى يسهل عليك تحديد الوقت المناسب لتنظيفها.

فإذا كنت تقومين باستخدام المقلاة الكهربائية يومياً أو بشكل شبه يومي، فعليك تحديد يوم في الأسبوع لكي يكون بإمكانك سكب الزيت الموجود بها بالكامل ومن ثم تنظيفها أما إذا كنت تستخدمينها على فترات متباعدة فلا بد في تلك الحالة من إخلاء المقلاة من الزيت ، وتنظيفها بعد الاستخدام بشكل مباشر، وذلك حتى نتفادى جفاف بقع الزيت على المقلاة مما يجعل تنظيفها تكثر صعوبة.

ثانياً تنظيف أجزاء المقلاة الكهربائية

يمكنك البدء بالشبكة التي يتم وضع البطاطس فيها أثناء عملية القلي حيث يتم نزعها ومن ثم غسلها بالطريقة العادية أي بالماء وأي سائل تنظيف جيد مع مراعاة عدم ترك أي شوائب بها، وهذا الجزء لا بد من تنظيفه بعد كل مرة تقلي بها مباشرة حتى لو كان للإستخدام اليومي.

في الخطوة الثانية يمكنك الاستعانة ببعض الخلطات الطبيعية لتنظيف المقلاة الكهربائية  من الداخل مثل الخل مع البيكنج صودا مضافاً إليهما الماء الساخن وبعد دقائق قومي بارتداء قفازات لفرك المقلاة وإزالة جميع البقع الصعبة الملتصقة بها.

قومي بشطف المقلاة من الداخل بحذر، لكن عليك الانتباه إلى ضرورة عدم وصول المياه إليها من الخارج حتى لا يؤثر ذلك على صلاحيتها للاستهلاك.

ثالثاً تنظيف المقلاة الكهربائية من الخارج

قد تصيب البقع والشوائب المقلاة الكهربائية من الخارج وهذا ما يسبب الإزعاج للكثير من سيدات المنزل لكن لا عليك، حيث يمكنك الاستعانة بقطعة من الاسفنج وغمسها في الماء الممزوج بقطرات عصير الليمون ومن ثم عصرها جيدا.

قومي بتمرير قطعة الاسفنج على سطح المقلاة من الخارج، خاصة على البقع الموجودة عليها ويمكنك تكرار الأمر أكثر من مرة حتى تصلين إلى النتيجة التي ترغبين بها.

وجب التنبيه أنه عليك التأكد من أن المقلاة الكهربائية جافة تماما قبل تشغيلها مرة أخرى.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره