طريقة حفظ القطايف النية وأفضل طرق تخزينها لفترات طويلة

كيف تُحفظ القطايف؟ تعتبر القطائف من المعجنات اللذيذة الرمضانية، والتي تحتاج معاملة خاصة حتي لا تجف، فالتعامل معها بطريقة خطأ يفسد الحبات تماماً ويصبح علاج القطايف البايته أو الناشفة مستحيل، اليوم معنا طريقة حفظ القطايف النية وأيضاً طريقة تخزين القطايف المحشية وأسرار نجاح قلي القطايف المجمدة تعرفي معنا عليها.

طريقة حفظ القطايف النية

 إليك عدة طرق لاستخدام عجينة القطائف وتخزينها، تعتمد علي المدة التي ستقومين باستخدام العجين خلالها.
  • إذا كنت تحضرين عجينة القطائف بالبيت أو قمت بشرائها حالاً للإستخدام في نفس اليوم، قومي برص الحبات على صينية، وغطيها بفوطة نظيفة أو قطعة قماش، واحرصي علي الحفاظ عليها مغطاة حتى لا تجف خلال حشوها، وحتى يسهل عليك غلق الأطراف عند الضغط عليها، وفي هذه الحالة عليك الإسراع في حشوها لأفضل طريقة.

طريقة حفظ القطايف النية لليوم التالي

  • قومي بوضع كل حبتين من القطائف معاً بحيث تلتصق من الجهة الطرية “ضعي الناحيتين الطريتين علي بعض بدون ضغط” توضع الحبات بهذه الطريقة في صينية، وتغطى بالكلينج فليم “بلاستيك المطبخ” أو بقطعه قماش، ويمكنك استخدامها في اليوم التالي، بفك الحبات من بعضها برفق ووضع الحشوة بها بالطريقة المعتادة، ولكن يجب أيضاً عدم تركها فترات طويلة فالقطايف البايته نعنبي بها مثلاً تركها من آخر الليل للصباح وفي كل الأحوال يجب أن لا تزيد المدة عن 18 ساعة لهذه الطريقة.

طريقة حفظ القطايف المحشية لفترات طويلة

هذه الطريقة تصلح فقط للتعامل مع القطايف المحشية وليست المخبوزة بدون حشو.

  1. أخيراً عند حفظ القطايف المحشية لفترات طويلة، ولمدة شهور بالفريزر، قومي بحشو الحبات بالحشوة المطلوبة “سواء مكسرات أو جبن” وتغلق جيداً الأطراف، وتوضع بأكياس الفريزر المحكمة الغلق “الكيس لاستخدام واحد”.
  2. تخلصي من أي هواء بالأكياس جيداً قبل الغلق.
  3.  تخرج على القلي مباشرة في زيت ساخن أو اتركيها قليلاً عشر دقائق حتى يسهل فصل الحبات عن بعضها فقط قبل القلى حسب رغبتك ويجب أن تكون الحبات مجمدة حتى لا تصبح طريقة بعد قليها.
  4. يراعي كتابة تاريخ التفريز ومكونات الحشوة علي كل كيس بالفريزر.

فكرة:

في حال جفاف الأطراف قليلاً أو عدم لصق الأطراف بصورة مضبوطة يمكنك عمل خليط من ماء ودقيق سميك قليلاً وإستخدامه للصق الأطراف للتأكد من إحكام غلقها.

مدة صلاحية القطايف فى الفريزر

  • يمكنك الإحتفاظ بها لفتره تصل ل 6 شهور في الديب فريزر بشرط حفظها في أكياس محكمة الغلق تماماً ومعزولة جيداً حتى لا يتكون ثلج أو تجف بسبب التعرض المباشر للبرودة.