علاج رطوبة الجدران في منزلك

مشكلة رطوبة الجدران تعتبر من المشكلات المتواجدة في الكثير من المنازل و يعاني منها الكثيرين ، و تظهر هذه المشاكل خاصة في فصل الشتاء ، و لهذا نعرض لكي بعضا من الطرق التي تقي منزلك و تساعد على علاج رطوبة الجدران و تقلص منها .

علاج رطوبة الجدران في المنزل :

التهوية :

تعتبر تهوية المنزل بشكل يومي من اهم وسائل وقاية المنزل من الرطوبة ، و خاصة التهوية التي تكون في فترة الصباح ، ففي فصل الشتاء يتم غلق كافة منافذ التهوية للحد من تسرب الهواء البارد للمنزل ، بينما في الغالب تكون عملية التهوية من اهم العمليات اللازمة في كل منزل نظرا لفوائدها الكثيرة لها ، و اذ لم يكن هناك مصدر للتهوية الطبيعي داخل المنزل يجب عليكي ان تقومي باستخدام اى مصدر من مصادر التهوية الصناعية .

الزجاج المزدوج :

يمكنك ايضا تركيب الزجاج المزدوج في منزلك ، فكما نعلم انه له قدرة فائقة على عمل توازن في درجة حرارة المنزل بشكل عام كما انه يحمي المنزل من التكثيف .

الفحم و الملح الخشن :

كذلك يمكن وضع علبة بها فحم في احد ارجاء الغرفة لانه مسئول عن امتصاص الرطوبة و هذا ايضا دور الملح الخشن ، فيمكنك وضع علبة في احد الارجاء مليئة بالملح لامتصاص الرطوبة بشكل عام .

طلاء المنزل :

من الوقت للاخر عليكي ان تطلي جدران منزلك ، و هذا لان مواد لطلاء لها قدرة فعالة على منع تكون الفطريات و العفن على حائط مزلك مما يؤثر على الجدران بشكل سلبي و يكون مناطق رطبة بها .

سد الشقوق :

كذلك يجب سد كافة الشقوق المتواجدة على الجدران ، لان تلك الشقوق من الممكن ان تكون الرطوبة في الجدران مع الوقت ، لانها تسمح للماء بالدخول الى الجدران و هذا ما يسبب منظر مزعج على جدران منزلك .

العزل :

في حالة تعرض المنزل للرطوبة يجب الاستعانة بالعمال المتخصصون من اجل عزل المنزل من الداخل و الخارج ، فقد اصبح هذا متداول بشكل كبير و تقوم بتنفيذه العديد من الشركات المتخصصة و الذي سوف يعزل منزلك عن مصادر الرطوبة المختلفة .