كيفية التخطيط لميزانية أدوات المدرسة

كيفية التخطيط لميزانية أدوات المدرسة ..

أيام و تنتهي الأجازة ، و بدأت رحلة شراء اللوازم المدرسية و الإعداد للسنة الدراسية الجديدة .. و بلاشك تعد من الأزمات المادية في بيوت كثيرة .. جهزنا لك بعض الأفكار و النصائح للسيطرة علي ميزانيتك للعام الدراسي الجديد ..

ففي البداية يجب عليك أن لا تحملي نفسك و ميزانيتك فوق طاقتها و الإلتزام بالأساسيات فقط ، و عدم الانجراف وراء مغريات السوق و الأسعار الباهظة .. فيجب عليك تحديد ميزانيتك التي يمكنك تحملها بالضبط ، و التحرك من خلالها .. و يجب أن تكون فترة كافية قبل بدء العام الدراسي  حتي يمكنك مقارنة الأسعار و التسوق دون ضغوط .

في البداية يجب تجنيب مصاريف المدرسة و الباص ، و تحديد ما إذا كنت ستدفعين كامل المبلغ أم أقساط ، و تحديد المبلغ المخصص لشراء المستلزمات .

كيفية التخطيط لميزانية أدوات المدرسة :

لابد من جرد أدوات العام السابق ، فربما تفاجئين بأن الملابس لازالت علي مقاس أولادك ، أو أن الحقيبه لازالت صالحة للإستعمال ، أو بوجود كراسات لم تستعمل .. حتي تحددي كل متطلباتك بدقة .

يجب عليك قائمة بالأدوات الأساسية المطلوبة .

إذا كان أولادك صغيرين ، تجنبي إصطحابهم معك أثناء التسوق ، حتي لا ينبهروا بأشكال الأدوات ، و تضطرين لشراء أدوات أعلي من ميزانيتك أو ذات جودة أقل .

الشراء بالجملة من المكتبات و الأماكن المتخصصة سيوفر عليك الكثير ، سواء لشراء الكراسات ، الأقلام ، الورق ، … و توجهي لأماكن بيع الجملة في الأسواق المخصصة للحصول علي أفضل الأسعار .

يمكنك الإشتراك مع جيرانك لشراء المساطر و البرايات و غيرها من الأدوات بأسعار الجملة و تقسيمها بينكم .

قارني بين أسعار الحقائب في حال قرارك شراء حقيبة جديدة ، و أيضا أسعار الملابس ، و إهتمي بالخامة ، و إبتعدي عن شراء الرخيص جداا ، حيث ستضطرين إلي شراء غيرها بعد فترة وجيزة .. فحاولي أن تكوني في الأسعار المتوسطة و لا تنخدعي بإنخفاض السعر .

إستثني الكماليات المرفهة من قائمة مشترواتك ، أو علي الأقل ضعيها بآخر القائمة .

لا تشتري إلا ما تحتاجين فقط ( حذاء واحد مريح .. تريننج رياضي واحد .. و هكذا ، فالمقاست تتغير ، و لن تحتاجي بالفعل أكثر من ذلك .

إهتمي بأن يكون الحذاء مريح لطفلك .

قارني الأسعار بين أكثر من مكان قبل البدء بعملية الشراء .. حتي تحصلين علي أفضل الصفقات .