كيفية تنظيف الفرن من الداخل من الدهون المحترقة بأسرع طريقة

كيفية تنظيف الفرن من الداخل من الدهون المحترقة بأسرع طريقة، يعتبر الفرن من الأماكن المنسية للتنظيف في المنزل، فغالباً ما تقوم ربة المنزل بالإهتمام بتنظيف المطبخ وترتيبه وكذلك تنظيف البوتجاز من الخارج، بينما الفرن من الداخل يظل حاملاً لكمية كبيرة من الدهون المحترقة والزيوت التي تكون بقع والتي مع الوقت تصبح صعبة التنظيف، بالإضافة لكون أغلب منظفات الأفران ذات رائحة نفاذة وبها مواد كيميائية قوية لذا جئنا لك اليوم بالبديل وطريقة تنظيف الفرن بالخل والكربونات بنتيجة ناجحة وسريعة لاتتخيليها، تعرفي معنا على كيفية تنظيف الفرن من الداخل من الدهون المحترقة بأسرع طريقة.

كيفية تنظيف الفرن من الداخل من الدهون المحترقة:

  • تأكدي من كون نافذة المطبخ مفتوحة، وإذا توفرت لديك عدد من النوافذ في المطبخ إفتحيهم وإتركيهم كذلك لحين الانتهاء.
  • قومي بإزالة جميع مكونات الفرن من الداخل، ففي كل الافران يتواجد عدد من الأرفف وفي الغالب تكون محملة بالدهون العالقة وتحتاج للتنظيف.
    إقرأي أيضاً: تنظيف الفرن الكهربائي بأفضل وأسهل طريقة من دون عناء
  • جهزي وعاء به ماء دافئ وأحضري الفرشاة الخاصة بغسيل السجاد، وأخرجي الصينية الكبيرة الخاصة بالفرن وقومي بإضافة كل من ” الماء الدافئ ومسحوق التنظيف ” على هذه الصينية، وإتركيهم بضعة دقائق ثم إبدئي بدعك الصينية بإستخدام الماء الدافئ والصابون حتى تتخلصي من كافة الدهون المتواجدة عليها من الخارج.
  • إستعيني بإسفنجة الجلي الخشنة في عملية التخلص من الدهون العالقة في أركان هذه الصينية، بالإضافة إلى ذلك إستعيني بالسلك أو الليفة للتخلص من الدهون العالقة في الجزء الشبكي المتواجد داخل الفرن، وهذا عن طريق إستخدام صابون يساعد على التخلص من كافة الدهون، وهذه المنتجات متواجدة في الأسواق ومن الممكن ان تسألي صديقاتك عن أفضل المنتجات المخصصة لهذا الشأن.
  • كرري هذه العملية لكل أجزاء الفرن حتى تتخلصي من كافة الزيوت والبقع المتراكمة به من الداخل.
  • إذا عانيت في إخراج الدهون قومي بإستخدام ملعقة حتى تتخلصي من الطبقة الصلبة التي تكونت مع مرور الوقت على أجزاء الفرن.
  • إذا لم تتواجد لديك إمكانيات شراء صابون جيد للتخلص من هذه الدهون إستعيني بالخل الأبيض، فقط قومي بإضافة 1 كوب من الخل إلى لتر من الماء وإمسحي به المناطق المتسخة.
  • يمكنك أيضا إستخدام وصفة طبيعية ممتازة وفعالة، فقط قومي بخلط البيكنج صودا مع قليل من الماء للحصول على عجينة متماسكة، ووزعيها بواسطة الإسفنجة على كامل الفرن من الداخل.
    ضعي الخل الأبيض ببخاخ ورشي به البيكنج صودا وإتركيها 10 دقائق ثم يزال بمناديل المطبخ.
    يمسح الفرن جيداً بفوطة مبللة بالماء ويجفف تماماً قبل الإستخدام.
    يمكنك تكرار الوصفة لإزالة البقع التي لم تتم إزالتها تماماً للقضاء عليها والتخلص منها كلياً.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره