Home » طريقه تخزين الثوم في الثلاجة والفريزر لفترات طويلة

طريقه تخزين الثوم في الثلاجة والفريزر لفترات طويلة

بواسطة مني سعيد
طريقه تخزين الثوم في الثلاجة

تعرفي معنا على طريقة تخزين الثوم في الثلاجة لفترات طويلة جاهز للإستخدام، فالثوم من أساسيات تحضير الطعام وهناك مواسم يكون بها الثوم زهيد الثمن ومتوفر بكميات كبيرة، فيمكنك استغلال هذه الفترة وتخزين كميات من الثوم الطازج بالثلاجة للإستخدام القصير المدى وبالفريزر لفترة تصل لسنة كاملة، ليكون جاهز دائماً للإستخدام دون أن يتغير طعمه أو لونه، تعرفي على طريقه تخزين الثوم في الثلاجة والفريزر بأفضل الطرق.

طريقه تخزين الثوم في الثلاجة والفريزر لفترات طويلة

يمكنك إستخدام الثلاجة لتخزين الثوم لفترات تصل لأسبوع على الأكثر للاستخدام الفوري، أما الفريزر للفترات الأطول.

أولاً طريقة حفظ الثوم بالثلاجة

  • جهزي برطمانات أو عبوات صغيرة الحجم زجاجية لحفظ الثوم، سواء صحيحاً بوضعه في برطمان محكم الغلق “وهي طريقة تضمن لك عدم خروج رائحة من الثوم نهائياً”، وغلقه كل مرة فور إستخدام كميات منه، حتى لا يجف الثوم يتغير لونه، أو تنتشر رائحته بالثلاجة.
    يمكنك أيضا هرس الثوم وخلط كمية بسيطة من الملح معه ووضعه ببرطمان زجاجي، ووضع طبقة من الزيت على السطح لعزله عن الهواء الخارجي، وأيضاً الإهتمام بغلق العبوة جيداً فور الإستعمال.
    أيضاً يراعي عدم حفظ كميات بالثلاجة تكفي أكثر من أسبوع، وفي حال طول المدة يجب حفظه في الفريزر.

طريقة حفظ الثوم المقشر في الفريزر

  • يفرز الثوم بعد تقشيره جيداً بأكياس أو عبوات محكمة الغلق صحيحاً بالفريزر، ويحفظ بركن بعيد عن باقي الأطعمة، ويمكنك أيضاً وضع العبوة بعد غلقها بكيس إضافي وإحكام غلقها للتأكد من عدم خروج الرائحة لباقى الطعام.
  • إقرأي أيضاً: فوائد الثوم والبصل للشعر الخفيف ولصحة الجسم
  • لحفظ الثوم المهروس:
    ضعي القليل من الملح على الثوم المهروس واحفظيه داخل وعاء حفظ الطعام ذو الغطاء المحكم، ثم قومي بوضع القليل من الزيت النباتي عليه
    احكمي اغلاق الوعاء واحفظيه داخل الفريزر لحين استخدامه.

نصيحة لحفظ الثوم

  • حفظ الثوم الصحيح يضمن لك عدم خروج رائحة قوية منه بالثلاجة، وإحتفاظه بلونه وطعمه لفترات أطول، يمكنك إخراج الحبات المجمدة وطحنها بالفود بروسيسور دون أن يفك تجميدها وإستخدامها فوراً للطبخ.

اضرار وضع الثوم في الثلاجة

  • هناك دراسات تشير إلى أن حفظ الثوم المفروم بالفريزر قد يترتب عليه تسارع نمو بكتريا “كلوستريديوم البوتولنيوم” زهي مادة قد تحفز نمو الخلايا السرطانية بالجسم، بالإضافة لأنها قد تسبب حدوث أعراض تسمم مثل صعوبة البلع والكلام وجفاف الحلق وقد تصل للموت المفاجيء، لذا ينصح الأطباء بحفظ الثوم صحيحاً في الثلاجة لوقت الإستخدام.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق