كيف أحفظ الثوم المقشر بالثلاجة

كيف أحفظ الثوم المقشر بالثلاجة :

يعتبر الثوم من أساسيات إعداد الطعام ، و أحيانا يستهلك تقشيره بعض الوقت إذا كانت فصوصه صغيرة الحجم .. جربي هذه الطرق لحفظ الثوم بالثلاجة .

  1. حفظ الثوم بالثلاجة ..
    جهزي برطمانات أو عبوات صغيرة الحجم زجاجية ، لحفظ الثوم ، سواء صحيحا بوضعه في برطمان محكم الغلق ، و غلقه كل مره فور الأستخدام منه حتي لا يجف الثوم و يتغير لونه ، أو تنتشر رائحته بالثلاجة ..
    يمكنك أيضا هرسة و خلط كمية بسيطه من الملح معه و وضعه ببرطمان زجاجي ، و وضع طبقه من الزيت علي السطح ، لعزله عن الهواء الخارجي ، و أيضا الإهتمام بغلق العبوة جيدا فور الإستعمال ..
    أيضا يراعي عدم حفظ كميات بالثلاجة تكفي أكثر من أسبوع ، و في حال طول المدة ، يجب حفظه في الفريزر .
  2. حفظ الثوم بالفريزر :
    يفرز الثوم بعد تقشيره جيدا بأكياس أو عبوات محكمة الغلق صحيحا بالفريزر .. و يحفظ بركن بعيد عن باقي الأطعمة ، و يمكنك أيضا وضع العبوة بعد غلقها ، بكيس و احكام غلقه ، للتأكد من عدم خروج الرائحة لباقي الطعام .
    لحفظ الثوم المهروس :
    ضعي القليل من الملح على الثوم المهروس ، واحفظيه بداخل وعاء حفظ الطعام ذو الغطاء المحكم، ثم قومي بوضع القليل من الزيت النباتي عليه، احكمي إغلاق الوعاء واحفظيه بداخل الفريزر لحين استخدامه.

نصيحة :

حفظ الثوم الصحيح يضمن لك عدم خروج رائحة منه ، عند الحفظ ، عكس هرس الثوم الذي يطلق روائح الثوم القوية .. و يمكنك إخراج الثوم الصحيح المفرز و فرمة بالفود بروسيسور و هو بحالة التجميد  و إستخدامه مثل الثوم الصحيح للطبخ ..