كيف تجعلي منزلك اكثر إتساعا

في الكثير من الاحيان نجد ان منازل البعض متسعة الى حد ما بينما عدم استغلال المساحات الفارغة من اكثر الامور التي تخلق حالة من الازحام بها ، و هذا ما يشعرنا ان البيت ضيق و غير منظم في آن واحد ، و لهذا فالنصائح اتالية تساعدك على تنظيم بيتك بشكل اكبر .

كيف تجعلي منزلك اكثر إتساعا :

استغلال المساحات الفارغة :

غالباً ما توجد مساحات فارغة في منزل كل منّا ، و على الرغم من كثرة المساحات الفارغة الا ان الكثيرين لا يعيرون لها اهتماماً ، و لهذا يجب تخفيف وضع الاشياء في الاماكن التي تعاني من ازدحام ووضع تلك الاشياء في المساحات الفارغة بشكل منظم و جميل دون لفت النظر اليها .

تنظيم الاشياء :

يعتبر تنظيم الاشياء هو الطريقة المثلى لجعل منزلك افضل ، فيمكنك احضار خزانة جديدة و تقسيم ادراجها ، فعلى سبيل المثال من المكن وضع اغراض الخياطة في الدرج الاول ، و الاشياء التي تخص طفلك في الدرج الثاني و هكذا ، لان تلك الاشياء بالتأكيد تواجدها في المنزل هنا و هناك يحدث حالة من الفوضى و يجعل منزلك غير منظم .

تزيين اماكن التخزين :

من الممكن ان تستعيني بأفكار التزيين المختلفة و تستغلينها في تزيين اماكن التخزين في منزلك ، مثل اماكن التخزين في المطبخ او في حجرة المعيشة او غيرها من الاماكن الاخرى التي تخزني فيها اغراض منزلك .

استغلال الاغراض القديمة لتخزين اغراض طفلك :

فعلى سبيل المثال من الممكن استغلال العلب القديمة لصناعة سلات لتخزين العاب طفلك الموجودة بكل مكان في المنزل ، و هذه السلات من الممكن صناعتها و تزيينها بألوان مبهجة ووضعها في حجرة طفلك لتعطى مظهر جميل و منظم .

صندوق الاشياء المؤقتة :

يعتبر صندوق الاشياء المؤقتة من الحلول الفعالة لتنظيم منزلك ، فهذا الصندوق دوره تخزين الاشياء المؤقتة اى التي تستعملينها في الوقت الحالي و سوف تعيدينها الى مكانها المخصص بعد ان تنتهي من مهامك المنزلية ، على سبيل المثال كتاب تقومين بقرائته او قلم تكتبين به مهامك اليومية او مفاتيح المنزل او طلاء اظافرك الذي تركتيه من اجل اطعام طفلك ، هذه الاشياء ضعيها في الصندوق المؤقت و فور الانتهاء من مهامك رتبي كل غرض في مكانه الخاص .

هذه كانت بعض النصائح لجعل بيتك اكثر اتساعا و اقل ازدحاما مع الحفاظ على نظامه الخاص .