كيف تختارين شنطة مدرسة طفلك

اختيار شنطة مدرسة طفلك هو الامر المحير في كل عام دراسي ، خاصة بأن الطفل يحتار عند الذهاب لشراء الحقيبة من المراكز المختلفة للبيع ، لهذا سوف نطلعك على عدد من النصائح التي سوف تساعدك على اختيار الحقيبة المناسبة له ، لان الكثير من الامهات لا يلتفتن الى بعض الاخطاء التي يقعون بها عند هذا الاختيار ، لذا عليكي مراعاة الامور التالية من اجل اختيار الحقيبة المناسبة .

كيف تختارين شنطة مدرسة طفلك :

وزن الحقيبة :

يجب ان يكون وزن حقيبة الطفل لا يتعدى ال10 بالمائة من وزنه الكلي ، لان النسبة التي تفوق ال10 بالمائة في الغالب لا تكون جيدة لصحة الطفل ، و هذا ما يجعله اكثر عرضه للاصابة بألام في الكتفين و الجسد بصفة عامة ، لذا عليكي مراعاة اختيار الوزن الذي يلائم وزن طفلك بشكل عام .

الحجم :

و هنا المقصود حجم الحقيبة الذي من الممكن ان لا يكون مناسبا لحجم طفلك ، فبعض الامهات يشترون حقائب كبيرة حتى تعيش مع الطفل و ان تناسبه في العام الدراسي القادم ، لكن هذا الامر غير سليم لان هذا بالتأكيد لن يتلائم مع طفلك و سوف يجعله غير شاعرا بالراحة اثناء ارتدائها .

نوع الحقيبة :

احرصي على اختيار الحقيبة التي تحمل على الكتفين ، لان هناك بعض الانواع تحمل على كتف واحد فقط ، و هذا الامر غير صحي لانها بإمكانها ان تضر الكتف الذي تحمل عليه ، و هذا الامر لن يدركه الطفل عند تفضيل اختيارها لهذا هنا فقط عليكي التدخل و محاولة اقناع الطفل بمدى اضرار هذا النوع ، و بالتأكيد الاقناع بدون استخدم اسلوب عنيف سوف يجعله يقتنع بسهولة .

فواصل الحقيبة :

تعد الحقائب ذات الفواصل الكثيرة هي الاختيار الافضل ، و هذا لانها سوف تجعل طفلك منظما بشكل اكبر ، لان كل فاصل سوف يكون مسئولاً عن وضع شئ معين خاص بالطفل ، و هذا الامر بالتأكيد جيد بالنسبة للطفل .

طريقة حمل الحقيبة :

و اخيرا عليكي ان تطلعى على الطريقة التي يحمل بها طفلك حقيبته الجديدة ، لان في الكثير من الاحيان يصاب الاطفال بمشاكل في الكتفين نتيجة لطريقة الحمل الخاطئة ، فإذا وجدتيه يميل الى الامام اثناء حمله للحقيبة هنا عليكي التدخل و تعليمه الطريقة الصحيحة لحملها .

نصيحة هامة :

شجعي الطفل على عدم اخذ كل الكتب و الكشاكيل داخل الحقيبة في كل يوم ، بل اجعليه يأخذ ما يحتاج اليه فقط و بإمكانه ترك الكتب الاضافية في المنزل او يتركها بخزانة مكتبة الفصل او المدرسة ، و هذا تجنباً لحمل اكثر من اللازم في كل يوم هذا الامر الذي يضر صحته ..