Home » كيف تنظفين لانش بوكس طفلك ببراعة

كيف تنظفين لانش بوكس طفلك ببراعة

بواسطة آيه محمد
كيف تنظفين لانش بوكس طفلك ببراعة

اصبح اللانش بوكس من الادوات الاساسية سواء عند الطالب او الموظف او حتى مع الأم ، فالطالب يأخذ بداخله كافة ما يحتاجه عند الذهاب للمدرسة من أطعمة ترافقه طوال اليوم ، و كذلك الموظف عند الذهاب الى عمله ، و في بعض الاحيان تأخذه الام معها الى النادي ، لذا فهو هام بكل يوم تقريبا ، لهذا السبب سوف نتحدث عن الطرق الصحيحة لتنظيف لانش بوكس طفلك ، لانه يعتبر رفيق كل يوم سواء معكِ او مع ابنائك و زوجك .

كيف تنظفين لانش بوكس طفلك :

الطريقة التقليدية لتنظيف اى شئ تعتمد على غسله بالماء ، لكن عندما يرتبط الامر بشئ يحفظ الطعام او الشراب هنا الطريقة تختلف قليلا ، هذا لان الاهتمام و العناية تكون بشكل ادق .

  • قومي باحضار وعاء ممتلئ بالماء الدافئ و سائل تنظيف الصحون و من ثم انقعي اللانش بوكس بداخله قليلا ، ثم قومي بإحضار اسفنجه و امسحيه من الخارج و اغسليه بماء نظيف حتى تتخلصي من بقايا الصابون العالقة به ، من ثم اتركيه حتى يجف تماماً .
  • اما الطريقة الثانية فهي تعتمد على مادة طبيعية و هي ” الليمون ” ، كل ما عليكي فعله هو وضع البوكس في وعاء ممتلئ بمزيج من الماء و عصير الليمون أو الخل  و من ثم تركه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ، و هذا حت يتخلص من كافة البكتريا المتواجدة به نتيجة لحفظ الطعام المختلف به بصفة يومية ، بعدها ادعكيه بواسطة بيكربونات الصوديوم حتى تتخلصي من اى شوائب عالقة به .

    كيف تتخلصين من الرائحة الكريهة المتواجدة به ؟

    نظرا لان تصميمه الخارجي مغلقا توقعى ان تتكون بداخله روائح كريهة ، و هذا كما ذكرنا من قبل نتيجة للاطعمة المختلفة المتواجدة بداخله ، لهذا عليكي الاعتماد على القطع المجعدة من الجرائد ، و ذلك عن طريق وضعها مباشرة بعد تنظيفه و مسحه بالداخل ، فالجرائد لها رائحة مميزة تخلصك من اى رائحة كريهة تتواجد بأى مكان ، و تكرر عملية وضع الجرائد بداخله بعد كل استخدام و من ثم تزال عند الاستخدام الجديد .

    كذلك من الممكن ان تستخدمي الخل كحلّ سريع للتخلص من كافة الروائح الكريهة المتواجدة به من الداخل ، نظرا لان الخل الابيض له رائحة قوية بإمكانها ان تخلصك من كافة الروائح .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق