Home » ممنوعات تسخين الطعام بالميكروويف

ممنوعات تسخين الطعام بالميكروويف

بواسطة مني سعيد
ممنوعات تسخين الطعام بالميكروويف

يعتبر الميكروويف من الأجهزة التي أصبحت مهمة وأساسية بأغلب البيوت، خصوصاً لمرأة العاملة فهو جهاز موفر في الوقت عند تسخين الطعام، ويعطي نتيجة للطعام كأنه طازج،  لكن هناك بعض المحاذير التي يجب تجنبها عند التسخين بالميكروويف فهي قد تتسبب في إنفجار جهاز الميكرويف أو حدوث فرقعة به وإتلافة والعديد من الأمور الخطيرة، تعرفي على ممنوعات تسخين الطعام بالميكروويف بالتفصيل لتتلافيها.

ممنوعات تسخين الطعام بالميكروويف

تجنبي وضع هذه الأكلات والأدوات بالميكروويف حتى لا يحدث أي مشاكل أنت في غنى عنها.

  • عند فك المجمدات  لتسخينها مثل المكرونة بالبشاميل أو الأرز أو الفطير، وغيرها من الأكلات يجب أولاً تشغيل خاصية فك التجميد لعدة دقائق أولاً، حتى تحصلي على أفضل نتيجة عند التسخين، وحتى لا يسخن الطعام جداً من الخارج ويكون مجمداً بالداخل في حال تسخينه مباشرة.
  • لا تضعي أطباق بها رسوم ذهبية أو فضية، وتجنبي وضع الملاعق الإستانلس به حتي لا يحدث شرارات داخليه به فالمعادن الصريحة أو حتى النقوشات المعدنية الخفيفة ممنوع تماماً دخولها الميكروويف.
  • يجب إستخدام الأطباق الآمنه للإستخدام بالميكروويف أثناء التسخين، ويذكر عليها تلك الخاصية عند شرائها في صورة علامة من أسفل الطبق أو الصحن، فالأطباق البلاستيكية العادية الغير مؤهلة أو العلب البلاستيكية و الفلين من جهة قد تتفاعل من الأطعمة، و من جهة أخرى قد تتعرض للذوبان والتآكل مع طول مدة التسخين بالميكروويف.
  • عدم التسخين المفرط للطعام، فالتسخين الزائد عن الحد غير آمن صحياً، ومن جهة أخري فالطعام يفقد رطوبتة المخزنة داخلة ويجف بدرجة كبيرة، فيجب عليك التسخين فترات قصيرة أولاً، ومتابعة الطعام كل نصف دقيقة.
  • التقليب للطعام بالملعقة مرة أو مرتين خلال فتره التسخين حتي تتوزع الحرارة بالتساوي في كل الطعام.
  • يفضل عدم تسخين السوائل به مثل الشوربة أو الماء، و في حال تسخينها يراعي عدم الوصول لدرجة الغليان، حتى لا تتسبب لك بحروق أثناء حمل الكوب أو الطبق، فالتسخين للسوائل بالميكروويف يحفظ  بداخلها حرارة عالية جداً بطول مدة التسخين، ولا يظهر عليها هذا الارتفاع في درجة الحرارة أو فقاقيع مثل الغليان العادي، مما يتسبب بحدوث إنفجار للكوب إذا إرتفعت حرارة الماء به بصورة كبيرة، وبالتالي إصابة حامله بحروق شديدة.
  • عدم تسخين أطعمة تحوي قشرة مثل البيض المسلوق، العنب، وغيرها من الأكلات، فمع حرارة الميكروويف يتعرض الطعام للانفجار، والحل هو التقشير والتخلص من القشرة، ثم تقطيع البيض وتسخينه بالميكروويف.
  • إقرأي أيضاً: الميكروويف وإستخداماته في طهي الطعام بأفضل الطرق
  • إرتداء جوانتي أثناء إخراج الطعام المسخن من االميكروويف لتلافي أي حروق محتمله لاقدر الله.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق