طريقة حفظ الطعام بالفريزر للمرأة العاملة بطريقة صحيحة

طريقه حفظ الخضار والفواكه في الثلاجة والفريزر لمدة أطول لها خطوات معينة ومعاملة خاصة للحصول على فاكهة وخضروات كالجديدة فأي خطأ قد يتسبب في إفساد عملية الحفظ، أصبح من المهم جداً وجود الديب فريزر في التخزين لعدة أسباب، منها ضيق الوقت أو للإحتفاظ ببعض الفواكه أو الخضروات أو العصائر للإستفادة منها فى غير مواسمها، وخصوصاً في رمضان لتوفير الوقت والجهد، ولكن السؤال هنا ما هي نوعية المأكولات التي يمكن أن نحفظها وفى نفس الوقت تكون طعهما وشكلها طبيعى بدون أن يؤثر الفريزر عليها؟ إعرفي طريقة حفظ الطعام بالفريزر بشكل صحيح لنتيجة مثل الطازجة.

طريقة حفظ الطعام بالفريزر لمدة أطول

  • أشهر الخضروات والفواكه المناسبة للحفظ فى الفريزر لوقت طويل بدون تغيير هى الصلصة، والفواكه المحفوظة بالسكر مثل الخوخ والفراولة والمشمش والجوافة وهي فواكه تتحمل الحفظ الطويل، ولكن بشرط أن نحفظها مع السكر مع الأخذ فى الإعتبار أن الفراولة والجوافة يتم غسلهم جيداًونقطع منهم العنقود، وممكن تقطيع الجوافة وإضافة السكر مع عصير ليمونة للإحتفاظ باللون، أما الفاكهة مثل الخوخ والمشمش يختلف حفظهم فى ضرورة غليهم على النار مع السكر ونحفظهم بدون تحويلهم إلى عصير.

  • بالنسبة للمأكولات التي يمكن حفظها لفترة قصيرة أسبوع أو اثنين هى المتبلات ويمكننا عمل جدول أسبوعى بحيث نتبل دجاج للشوي والكبدة والدجاج البانية والحواوشى بدون وضعه فى الخبز والكفتة بحيث تكون جاهزة على التسوية مع مراعاة أن البانية والكبدة إذا تم تتبيلهم للنهاية بالبقسماط أو بالردة نفصل كل طبقة عن الأخرى بكيس من  البلاستيك حتى يسهل فصلهم  وقت التسوية ونحفظهم فى علبة محكمة.
الكفتة
  • يمكن تتبيل اللحم وتركه أو تشكيلها إلى أصابع ورصها في أطباق من الفلين حتى تحتفظ بشكلها وقوامها.

السمبوسة والسبرينج رولز ممكن نستخدم حشوات مختلفة ونحفظهم فى علب محكمة.

الرقاق والجلاش يمكننا حفظهم فى الصوانى جاهزين على التسوية بشرط تغليفهم بطريقة جيدة.

وبذلك تكوني حضرتى أكلات تكفى لأسبوع أو أكثر في يوم واحد وبدون تعب ولكن السؤال التقليدى هو كيف أبدأ بطهيهم هل انتظر ذوبان الثلج أم ماذا أفعل؟؟
  • الإجابة هى أن المـأكولات التى ستحتاج قلى، لابد أن تنضج وهي مجمدة، لكن إتركيها ترتاح عشرة دقائق قبل القلي، ويكون الزيت ساخناً جداً وغزير لأنها تقلل درجة الحرارة وبالتالي تفقد القرمشة.
  • أيضاً ضرورة تهدئة النار حتى تكون ناضجة بشكل جيد من الداخل، أما الصوانى مثل الكفتة والرقاق يوضعوا في الفرن على نار هادئة أيضاً.