Home » كيف تختارين البطيخ الأحمر الحلو عند الشراء

كيف تختارين البطيخ الأحمر الحلو عند الشراء

بواسطة مني سعيد
كيف تختارين البطيخ الأحمر؟

كيف تختار بطيخة حمراء ناضجة وتبتعدين عن البطيخ الفاسد أو الأبيض من الداخل؟ فعند الشرا بالتأكيد ليس من السهل على ربة البيت أن تفتح الحبة قبل شرائها وتسير بها بهذه الحالة حتى المنزل، وليس هناك أي ضامن على جودة البطيخة سوى الخبرة في الشراء وذلك عن طريق معرفة علامات خارجية على سطح البطيخ تعرفك ما إذا كانت البطيخة حلوة أم لا، تعرفي على كيف تختارين البطيخ الأحمر الحلو عند الشراء بالتفصيل.

كيف تختارين البطيخ الأحمر الحلو عند الشراء

لشراء بطيخة حلوة حمراء مرملة، هذه هي العلامات التي يمكنك معرفة مدى جودتها عند الشراء.

  • البطيخة الحمراء تكون أثقل نسبياً في الوزن من البيضاء التي تماثلها في الحجم الخارجي.
  • من الطرق المعروفة للكشف عن حلاوة البطيخ الخبط عليها، فإذ كان الصوت مكتوم ولا يوجد صدى فهذا دليل علي حلاوة البطيخ.
  • البطيخ يكون عليه دائرة فاتحة اللون كبيرة من أحد الجهات نتيجة كونة علي التربة قبل الحصاد، إذا كانت البقعة بيضاء فهذا دليل علي قلة السكر، إختاري البطيخة التي لون بقعتها أصفر ومائل للبرتقالي وإبتعدي عن اللون الأبيض.
  • أغلب الفاكهة يكون عليها في أحد الأجزاء خطوط بنية متقاطعة، يعرفها البعض أنها نتيجة لسعات النحل، بغض النظر عن السبب وإن كان هذا حقيقي أم لا، قد تتخيلين أن هذه الخطوط الخارجية علي القشرة دليل علي فسادها إلا أن العكس صحيح فهي دليل علي حلاوة الفاكهة وإمتلائها بالسكر، وكلما زادت الخطوط زادت الحلاوة، وهذه قاعدة عامة لشراء الفاكهة عموماً.
  • إختاري حبة البطيخ الدائرية دوناً عن الشكل الأقرب للبيضاوي، ويقال أن البطيخة الكروية أو الدائرية هي الأنثى الحلوة التي بها اللون والطعم الأفضل، أما البيضاوية فهي البطيخة الذكر بدون لون أو طعم.
  • عموماً حجم البطيخ المتوسط هو الأفضل، إختاري البطيخ حسب العلامات ، وإوزنيهم والأثقل بنفس الحجم هي الأحلى.
  • إقرأي أيضاً: نصائح عند شراء البطيخ الأحمر دون فتحه عند الشراء
  • عنق البطيخ الأخضر إبتعدي عنه وإختاري العنق الجاف دليل علي أن البطيخة نمت بشكل مثالي وليست مقطوفة قبل أوانها “مكان إتصال البطيخ بالنبات”.

هذه الصورة تظهر لك علامات البطيخ الحلو

كيف تختارين البطيخ الأحمر؟

كيف تختارين البطيخ الأحمر؟

مقالات ذات صلة

إترك تعليق